DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمريكا تصعد حدة الإتهامات المتبادلة مع الصين بشأن كورونا

أمريكا تصعد حدة الإتهامات المتبادلة مع الصين بشأن كورونا
أمريكا تصعد حدة الإتهامات المتبادلة مع الصين بشأن كورونا
- بومبيو : أخفت معلومات عن مصدر الفيروس مما سمح له بالانتشار
كوشنر: سوف نتخذ كل الإجراءات لمحاسبة الذين تسببوا في هذه المشكلة
صعدت أمريكا من حدة الاتهامات المتبادله بينها وبين الصين بسبب فيروس كورونا ، حيث قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الصين مازالت تشكل تهديدا على العالم بإخفاء معلومات عن مصدر فيروس كورونا (كوفيد19-) ما سمح له بالانتشار إلى دول أخرى.
وصعد وزير الخارجية الأمريكي، خلال حوار متلفز اليوم الأربعاء نقلته وكالة بلومبرج، الاتهامات المتبادلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بشأن الفيروس.
وقال بومبيو: "تقع على الحزب الشيوعي الصيني الآن مسؤولية القول للعالم كيف خرجت هذه الجائحة من الصين وامتدت إلى العالم بأسره، ما تسبب في هذا الدمار الاقتصادي العالمي". جاء ذلك خلال حوار مع شبكة فوكس نيوز صباح اليوم وفيه انتقد الحكومة الصينية مرارا وتكرارا، وأضاف: "أمريكا بحاجة لمساءلتهم".
وقال بومبيو إن الصين تعرف أن تفشي الفيروس نشا في ذلك البلد، وإنها تستخدم "التضليل المعلوماتي الشيوعي الكلاسيكي" لتحويل التركيز عن هذا.
وتابع: "لقد تشجعت لرؤية أستراليا وغيرها من الدول تنضم لنا في المطالبة بتحقيق لأنه في حين نعلم أن هذا ظهر في ووهان بالصين، لا نعلم بعد من أين بدأ".
فيما قال كوشنر في حوار منفصل عبر فوكس نيوز صباح اليوم الأربعاء إن ترامب كان قد طلب من إدارته التحقيق في مصدر الفيروس.
وأضاف: "لقد طلبنا من الفريق أن يفحص بعناية شديدة ما حدث، وكيف وصلت الأمور لذلك والتأكد من أنه سوف يتخذ كل الإجراءات الضرورية لضمان أن الأشخاص الذين تسببوا في هذه المشكلة سوف يتم محاسبتهم".