DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الجيش الليبي: مستمرون بضرب مرتزقة أردوغان

الجيش الليبي: مستمرون بضرب مرتزقة أردوغان
الجيش الليبي: مستمرون بضرب مرتزقة أردوغان
الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري (متداولة)
الجيش الليبي: مستمرون بضرب مرتزقة أردوغان
الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري (متداولة)
أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، استمراره في توجيه ضربات قوية للميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية والمتطرفة في العاصمة طرابلس، التي يرعاها رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية فايز السراج، ويدعمها نظام الرئيس التركي أردوغان.
» تحرير مناطق
كشف الجيش الوطني الليبي أمس الجمعة، عن سيطرته على عدة مناطق غرب طرابلس وهروب الإرهابيين.
وبحسب بيان القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية فإن مناطق «العسة والجميل ورقدالين وزلطن» تنعم بالحرية والأمن والأمان بعد طرد الميليشيات الإرهابية والإجرامية، مؤكدا أن هذا التقدم الميداني، يأتي بعد فشل الهجوم الذي شنته ميليشيات الوفاق والمرتزقة الإرهابيين الأجانب على قاعدة عقبة بن نافع الجوية بمنطقة الوطية غرب البلاد، موجها الشكر لأبناء المنطقة الذين ساهموا في هذا النصر إيمانا منهم بالحصول على حريتهم وبناء مستقبلهم.
وناشد البيان المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف الأعمال العدائية للميليشيات الإرهابية والإجرامية لعدم احترامهم وقف إطلاق النار والالتزام بمخرجات برلين بإيعاز من غرفة العمليات المشتركة التركية في طرابلس، فضلا عن عدم الاستجابة لدعوات تركيز الجهود لمكافحة وباء «كورونا» في ليبيا.
» خيار المواجهة
وقال البيان إنه في ضوء استمرار حكومة الوفاق وميليشياتها في خرق وقف إطلاق النار، ورفضها إيقاف الأعمال القتالية، فإن القوات المسلحة الليبية تجد نفسها مجبرة على خيار المواجهة ضد هذه الميليشيات المدعومة بعناصر من الجيش التركي ومرتزقة وإرهابيين سوريين، واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لحماية الشعب الليبي ومقدراته.
وحذر الجيش الليبي، «الوفاق» وميليشياتها، بأنه في حال استمرار انتهاك وقف إطلاق النار واستمرار الأعمال القتالية، فإن ذلك سيعرض عناصرها لاستهداف مباشر من القوات المسلحة الليبية في جميع الجبهات.
» 103 قتلى
بدوره، كشف الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري إطلاق القوات التركية بقاعدة معيتيقة خمس طائرات مسيرة، مشيرا إلى أن قتلى المرتزقة السوريين في المواجهات ضد الجيش الليبي في محاور طرابلس، بلغ 103 في الأيام الثلاثة الأخيرة من الأسبوع الماضي، بينهم 71 تابعين للفيلق الثاني و35 من فرقة السلطان مراد و9 من فصيل المعتصم و27 من فصيلة الحمزات من بينهم القيادي الإرهابي أبوحسن الهنداوي و32 من عناصر الفيلق الثالث و8 من جبهة النصرة و13 من فيلق المجد و11 من لواء الشمال. على صعيد متصل، أكدت مصادر دبلوماسية أوروبية أن سفراء الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى اتفاق لبدء العملية العسكرية الأوروبية «إيريني»، لمراقبة حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.
وكانت الدول الأوروبية تعهدت في مؤتمر برلين بإنشاء قوة بحرية لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا.