DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهدوء يخيم على شوارع الدمام بعد منع التجوال

الأمن: المخالفات محدودة والعقوبات فورية

الهدوء يخيم على شوارع الدمام بعد منع التجوال
باشرت الجهات الأمنية بالدمام تطبيق الأمر بمنع التجوال للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداء من أول أمس من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا والمقرر لمدة 21 يوما، وما تم إعلانه من وزارة الداخلية من عقوبات بحق المخالفين له.
انتشار الفرق
وشكلت الجهات الأمنية فرقا تتواجد على الطرق الرئيسية وداخل الأحياء وبدأت العمل فورا في متابعة تطبيق القرار، وتحرير المخالفات للمخالفين ما عدا الحالات التي استثناها القرار.
وقامت «اليوم» بجولة ميدانية في الدمام، تبين من خلالها حرص الجهات الأمنية على تطبيق القرار عبر انتشارها في جميع أنحاء الدمام للقيام بعملها، ولوحظ التزام المواطنين والمقيمين بالقرار، خصوصا وأن الطرق قبل بداية وقت الحظر كانت تشهد حركة قليلة جدا.
تعاون وتجاوب
وأكد مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد الحربي، أن جهات الأمن العام المعنية والقطاعات المشاركة معها في جميع مناطق المملكة باشرت تطبيق الأمر، مشيدا بالتعاون الملموس والتجاوب الإيجابي الكبير من المواطنين والمقيمين في الالتزام بذلك لمنع التجمعات التي تعد سببا مباشرا لنشر فيروس كورونا، مما يدعو إلى التفاؤل بالوصول إلى النتائج المأمولة بمشيئة الله.
تطبيق العقوبات
وأوضح أن الجهات الأمنية باشرت تطبيق العقوبات بحق المخالفين، مشيرا إلى أن ما تم رصده ومباشرته من مخالفات خلال اليوم الأول لمنع التجوال، تعد محدودة جدا وتم التعامل معها في حينه.
رفع الأذان
ولفت مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، إلى أن الحالات المستثناة من القرار تشمل المؤذنين، ويسمح لهم بالوصول إلى المساجد لرفع الأذان وقت منع التجوال.