DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«خط ساخن» للحالات الطارئة في القطيف

جهود أمنية على مدار الساعة.. وحركة طبيعية بالأسواق

«خط ساخن» للحالات الطارئة في القطيف
أكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د.إبراهيم العريفي، أن الوضع الصحي في محافظة القطيف آمن، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تتمثل في الاحتواء والوقاية، وأن المديرية تعمل على مدار الساعة؛ لحماية المواطنين.
» إجراءات احترازية
وأشار د.العريفي إلى أن المملكة اتخذت إجراءات احترازية لمكافحة انتشار فيروس «كورونا» الجديد، ومن ضمنها تعليق الدخول والخروج من وإلى المحافظة مؤقتا، مبينا أن الإجراءات المتخذة تأتي لحماية الأهالي من العدوى.
» فرق متخصصة
وكشف عن تكليف فرق طبية وفنية متخصصة في الطب الوقائي؛ للتواصل مع الأهالي، داعيا الجميع للتعاون مع تلك الفرق لتتمكن من تقديم الخدمة.
» خط ساخن
وخصص التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية رقم «0552332338» كخط ساخن لخدمة الحالات الطارئة للمرضى، وتنسيق علاجاتهم بمستشفيات التجمع، والرد على كافة الاستفسارات من الجهات الحكومية والخاصة، والمرضى، وجميع المواطنين.
ويخدم الخط الساخن، المرضى الذين يعالجون بجهات خارج محافظة القطيف، ويلقون صعوبة في الخروج منها، وكذلك من يريد بلوغ المطار، أو أي وجهة، ويصعب عليه الوصول إليها.
» عمل متواصل
وطمأن التجمع الجميع، على سير العمل بكافة المستشفيات والمراكز الصحية في المنطقة بالشكل المطلوب، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي فيروس «كورونا».
» جهود حثيثة
ويواصل رجال الأمن جهودهم الحثيثة، على مدار 24 ساعة، لمنع خروج أي مركبة من القطيف، باستثناء الحالات التي تم الإعلان عنها، وانتشرت المركبات الأمنية على المداخل والمخارج الرئيسية للمحافظة، وفي المواقع والطرق غير المعبدة.
» قصص ونماذج
ووثقت «اليوم» قصص ونماذج لجهود رجال الأمن الذين قابلونا بابتسامات وترحيب، وبسؤالهم عما إذا كان ذلك يمثل تعبا لهم، قالوا: «الناس متفهمون للوضع، ومتعاونون، ولكن أحيانا يكون البعض غير متعاون، ونحن نقدر ذلك».
» إعادة جدولة
وأشار التجمع إلى إعادة جدولة مواعيد العمليات غير المستعجلة، وإعادة جدولة المواعيد في العيادات، والاستعانة بالكوادر الصحية، واستدعاء من كان في الإجازة، مؤكدا الاتفاق مع الهلال الأحمر لتحويل بعض الحالات إلى المستشفيات الأخرى في المنطقة.
» حركة طبيعية
من ناحيته، قال «مالك الفرج»، تاجر فواكه، إن حركة التموين لمحافظة القطيف طبيعية، وإن عملية تعليق الخروج والدخول للمحافظة لم تؤثر على الكميات الموجودة في الأسواق، مبينا أن الموردين للسلع الغذائية يحصلون على تصاريح من البلدية؛ لتسهيل عملية الخروج والدخول.
» أسعار طبيعية
وأكد أن حالة الهلع التي صاحبت قرار تعليق الخروج والدخول من القطيف لمدة أسبوعين مبالغة وليست حقيقية، مضيفا إن الأسعار في المحافظة طبيعية جراء وفرة السلع.