DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

منصة «بلغ» تعالج 166 طلبا لمكافحة سوسة النخيل

37 ألف زيارة من الفرق الميدانية بالشرقية

منصة «بلغ» تعالج 166 طلبا لمكافحة سوسة النخيل
أوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري أن عدد البلاغات، التي وصلت عن طريق برنامج «بلغ» من قبل المواطنين 166 بلاغا، وعدد الزيارات الميدانية اليومية لفرق برنامج مكافحة سوسة النخيل وصل إلى 37390، حيث يتم تسجيل البلاغ في نظام خاص ببرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء، ويتم تحويله لمشرف المنطقة، وبدوره يقوم بالتأكد من بيانات المزرعة والمزارع، ويرسل البلاغ للفرق الميدانية من أجل مباشرة العمل وتنفيذ المكافحة، وتحديث حالة البلاغ في نظام «بلغ» بنوع الخدمة المقدمة لإغلاق البلاغ.
» الدعم الفني
واختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ورشة عمل «الدعم الفني لفروع الوزارة في مكافحة سوسة النخيل الحمراء 2020» على مدى يومين، واستعرضت الورشة في يومها الأول إبراز جهود المملكة في السنة الدولية للصحة النباتية، وتأهيل القطاع الخاص لتنفيذ أعمال مكافحة سوسة النخيل الحمراء، بالإضافة إلى التعريف ببرنامج «بلغ» وهو منصة لاستقبال البلاغات عن الإصابات بحشرة سوسة النخيل الحمراء، الذي أطلقته الوزارة ضمن خطتها للتحول الرقمي؛ بهدف تسهيل طلب الخدمات، وتقديم البلاغات من المستفيدين وتسريع الإجراءات.
» نماذج تطبيقية
وتضمنت محاور اليوم الثاني للورشة الإدارة التنفيذية لأعمال مكافحة سوسة النخيل الحمراء في مناطق المملكة، وعمل نماذج تطبيقية مماثلة للإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء. كما شهدت ورشة العمل مشاركة بعض من الجهات الحكومية والتعاونية وعدد من المزارعين؛ استمرارا للتعاون بين هذه الجهات ووزارة البيئة والمياه والزراعة.