وتأتي هذه الدراسة عقب ظهور تقرير مثير للجدل العام الماضي، أشار إلى أن الصلة بين اللحوم وأمراض القلب ضعيفة للغاية، مؤكدا أنه حتى من يمتنعون عن تناول اللحوم لحماية أنفسهم من أمراض القلب لن تقل لديهم فرص الإصابة بهذه الأمراض.
وقالت الأستاذة القائمة على الدراسة من جامعة نورث ويسترن في شيكاغو نوريات إلين: إنه تم رصد الحالة الصحية لـ29682 رجلا وسيدة، وتبين أن إجراء تغيير ولو ضئيل يمكن أن يكون أمرا جيدا، ويتمثل في الحد من تناول اللحوم الحمراء والمصنعة مثل النقانق.