DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

21 % نسبة إنجاز مشروع تطوير كورنيش الخبر الشمالي

بتكلفة تبلغ 20 مليون ريال وطول 1200 متر

21 % نسبة إنجاز مشروع تطوير كورنيش الخبر الشمالي
بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تطوير كورنيش الخبر الشمالي الذي تمت ترسيته مؤخرا، نحو 21%، حيث بدأ العمل في المشروع قبل نحو 4 أشهر، في حين تبلغ مدّة المشروع حوالي عامين، وذلك بحسب تصريحات مدير إدارة المشاريع في بلدية الخبر م. حسين العبّاس لـ«اليوم»، مؤكداً أن المشروع لم يتوقّف في الفترة السابقة، بل يتم العمل عليه بحسب الخطّة المرسومة له مسبقاً.
» 400 مركبة
وذكر العبّاس أن تكلفة المشروع تبلغ حوالي 20 مليون ريال وطوله 1200 متر، ويضم مسبحة من غير المواقف تصل لـ 70 مترا مربّعا، كذلك مسطّحات خضراء وممرات مشاة بمحاذاة البحر وألعاب أطفال وكراسي للجلوس ودورات مياه وإنارات متنوّعة. وأضاف: إن المواقف تتسع لـ 400 مركبة، في حين تبلغ عدد أعمدة الإنارة نحو 830 عمود إنارة مختلف الأشكال.
وأكد العبّاس، أن المشروع يحتوي على سور كامل بطول 1200 متر، كذلك تسويات ترابيّة، حيث إن السور الخرساني تم الانتهاء منه، كذلك مشروع تصريف مياه الأمطار، مشيراً إلى أن هناك نيّة من أمانة المنطقة لفتح مشروع استثماري لجزء من المشروع، ببناء ما نسبته 5%. وأردف: لا توجد معوقات واجهتنا أثناء تطوير المشروع، حيث من المتوقّع الانتهاء منه قبل الوقت المحدّد، كون المشروع يعمل دفعة واحدة وبمقاول واحد.
» عناصر تجميلية
يذكر أن بلدية الخبر، أشارت إلى أن المشروع يوفر عناصر تجميلية وترفيهية وخدمات عامة للزوار من المقيمين والسياح، وألعاب أطفال للمرة الأولى وألعاب دمج للأشخاص ذوي الإعاقة، جميعها تحتوي على مظلات واقية من العوامل الجوية وأرضية من المطاط لامتصاص الصدمات، وشواحن ذكية، وممشى بحري، ومسار دراجات، مع تركيب كاميرات مراقبة حفاظا عليها من العبث أو التخريب.