DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمانة الأحساء: حي المعلمين يلحق بـ«التطوير» عقب استكمال الخدمات

مطالبات للأهالي بإنارته والاهتمام بالسفلتة والنظافة

أمانة الأحساء: حي المعلمين يلحق بـ«التطوير» عقب استكمال الخدمات
أكد المتحدث الرسمي لأمانة محافظة الأحساء، أن الجهات الحكومية تقوم بأعمالها الخدمية في حي المعلمين جنوب الهفوف، وبحسب النظام المتبع حين استكمال تلك الجهات خدماتها، يدخل الحي في نطاق مشاريع التطوير ورفع كفاءة الطرق.
وأضاف المتحدث الرسمي: إن الأمانة تعمل وبشكل مستمر على مكافحة الكلاب الضالة بحسب النظام المتبع، لاسيما وأن المنطقة تعتبر مفتوحة على خلاء واسع مما يجلب تلك الكلاب إلى داخل الحي.
وكان أهالي الحي قد أكدوا أنهم يعيشون في ظلام دامس على الرغم من الكثافة السكانية والموقع الجغرافي الهام الذي يشغله الحي، وطالب الأهالي بالاهتمام والعناية بالخدمات البلدية والتطويرية للحي، من حدائق وأعمال نظافة وسفلتة وإيجاد حلول لظاهرة انتشار الكلاب الضالة التي تنتشر بين منازل الحي.
» الطريق الدائري
قال المواطن عبدالله الزبيدي: أنا من سكان حي المعلمين بالهفوف، ومنذ ما يقارب ٤٠ عاما والخدمات غائبة عنه، ونحن هنا نطالب أمانة محافظة الأحساء بالعمل على تحسين الخدمات في الحي، والعمل على سفلتة الشوارع غير المهيأة، وإعادة السفلتة لبعض الشوارع، إضافة إلى تزيين الشوارع بالتشجير وتطويرها بالأرصفة والإنارة، كما أننا نتطلع لإنشاء دوار على الطريق الدائري يخدم أهالي الحي وتحديدا عند محطة شركة الكهرباء؛ بهدف سهولة وسرعة الحركة داخل هذا الحي.
» الكلاب الضالة
وقال المواطن عبدالرحمن الثنيان: لعل اللافت حين دخولك حديقة حي المعلمين، وجود أعداد كبيرة من الكلاب الضالة داخلها، بسبب الظلام الدامس وعدم إضاءة الحديقة إلا ليومين في الأسبوع، وبالتالي هجرها الأهالي، ونحن نطالب بتشغيلها كل الأيام، كما نتمنى متابعة الحديقة بالنظافة وأعمال الصيانة لها والمحافظة عليها.
وحذر الثنيان من مخاطر الكلاب الضالة، مشيرا إلى أنها في تزايد كبير وأنها تشكل مخاوف كبيرة، مطالبا أن يتم تشكيل لجنة مختصة للوقوف على هذه المشكلة قبل التسبب في خطر على أبناء وأطفال الحي والعمل على نقلها من الموقع.
» إغلاق الطرق
وتمنى المواطن خالد المحسن أن تلتفت أمانة الأحساء إلى الحي ومساواته بالأحياء الأخرى، بسبب المعاناة التي يعيشها الأهالي من نقص وفقدان لخدمات هامة.
وقال المحسن: مشكلة كبيرة تواجهنا وهي إغلاق الطرق على الحي بالكامل، والتي بسببها ارتفعت أسعار المواصلات للطلاب والطالبات بسبب إغلاق الطرق عليهم بحجة أن أصحاب المواصلات يؤكدون أن المسافة طويلة أثناء عملية نقلهم، لذلك نطالب بدراسة عاجلة تسهل عملية الدخول والخروج للحي، كما نطالب بوضع إشارة أو دوار عند محطة سكيكو.