DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تعليم الشرقية و«اليوم» ينظمان برنامج «الإعلام التربوي في زمن الوسائط»

تعليم الشرقية و«اليوم» ينظمان برنامج «الإعلام التربوي في زمن الوسائط»
تعليم الشرقية و«اليوم» ينظمان برنامج «الإعلام التربوي في زمن الوسائط»
د. الشلعان يلقي كلمته في افتتاح البرنامج
تعليم الشرقية و«اليوم» ينظمان برنامج «الإعلام التربوي في زمن الوسائط»
د. الشلعان يلقي كلمته في افتتاح البرنامج
أكد مدير عام إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان أهمية صناعة وانتقاء البرامج الإعلامية النوعية والهادفة وتوظيفها بما يخدم الميدان التعليمي، وإيصال رسالته الحقيقية للمجتمع، باعتبار التعليم مسؤولية الجميع.
وأشار خلال وقوفه صباح أمس على فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمته إدارة الإعلام والاتصال بالإدارة العامة للتعليم بالشرقية بالتعاون مع صحيفة «اليوم»، وقدمه المدرب الإعلامي حبيب محمود على خشبة مسرح مقر الصحيفة بالدمام، تحت عنوان «الإعلام التربوي في زمن الوسائط» الذي استهدف منسوبي ومنسوبات إدارة الإعلام والاتصال على مستوى الإدارة ورؤساء وحدات الإعلام والاتصال بمكاتب التعليم وعددا من المنسقين والمنسقات الإعلاميين بالمدارس، إلى سعي وزارة التعليم لبناء رسالة إعلامية هادفة وتحقيق عناصر الرؤية الطموحة، والمضي قدما في تعزيز صناعة المحتوى الإعلامي في الميدان التعليمي ليمنح فيها الطالب والطالبة مساحة للتعبير عن ذاته وتطلعاته، وإشراك المجتمع في ذلك لبناء ونهضة الوطن وتحقيق رؤية المملكة 2030.
رئيس التحرير ومدير تعليم الشرقية تقدما حضور حفل الافتتاح

» شراكة إستراتيجية
وأوضح مدير التعليم في معرض كلمته بالبرنامج، بحضور رئيس تحرير صحيفة «اليوم» الزميل عمر الشدي، ونائبه فيصل الفريان، ومدير إدارة الإعلام والاتصال بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن خارطة الميدان التعليمي بالشرقية تزخر بالعديد من البرامج والأنشطة الهادفة والمتميزة والتي تستحق وقوف الإعلام عندها وتسليط الضوء عليها ونقلها للمجتمع بشكل مهني مع تحري الدقة والأمانة والموضوعية في النقل.
وأضاف: إن وسائل الإعلام المختلفة شركاء إستراتيجيون مع قطاع التعليم، وخير شاهد على ذلك هذا البرنامج التدريبي الذي يأتي ترجمة للشراكة المجتمعية مع جريدة «اليوم»، مشيدا في الوقت نفسه بجهود الإعلاميين والإعلاميات المشاركين في فعاليات تعليم الشرقية الذين يقدمون صورة إعلامية مشرفة للمنطقة.
ورش عملية شهدها البرنامج (تصوير: طارق الشمر)

» فرص تحسين
وأكد العمل قدما على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه العمل الإعلامي في الميدان التعليمي ووضع فرص التحسين له لنقل أخبار وأنشطة التعليم بالصورة المشرفة، مثمنا روح المبادرة والتعاون التي يلمسها من جميع منسوبيه بإدارة الإعلام والاتصال، ورؤساء وحدات الإعلام والاتصال بمكاتب التعليم والمنسقين والمنسقات الإعلاميين بالمدارس التابعة لإدارة التعليم بالمنطقة، داعيا إياهم للمضي قدما لبذل المزيد من التميز وصناعة المحتوى الإعلامي بما يحقق الأهداف المنشودة.
» أبواب مشرعة
من جهته، أكد رئيس تحرير صحيفة «اليوم» الزميل عمر الشدي، أن التعليم هو بمثابة حجر الزاوية والمظلة الأم لجميع التخصصات والقطاعات، مشيرا إلى أن صناعة النجاح والتقدم في أي قطاع تستمد نبضها من قلب التعليم، لافتا في الوقت نفسه إلى أن أبواب «اليوم» مشرعة لتقديم كافة أنواع الدعم للتعليم ومنسوبيه، باعتبار التعليم مسؤولية الجميع.
الباحص خلال القاء كلمته بالبرنامج
» مدير الإعلام: البرنامج ترجمة لجهود "اليوم" مع «إدارة التعليم»
أكد مدير إدارة الإعلام والاتصال بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، سعي إدارته للعمل على تقديم محتوى إعلامي رصين يعبر عن حقيقة ما يدور في الميدان التعليمي، والعمل على التطوير المستمر وخلق الشراكات المجتمعية مع كافة وسائل الإعلام بما يحقق الأهداف المنشودة.
وأضاف الباحص: يأتي هذا البرنامج التدريبي بعد نجاح المبادرة التي تبنتها صحيفة «اليوم» بالتعاون مع تعليم المنطقة في برنامج الصحفي الناشئ الذي تم من خلاله تدريب 42 طالبا وطالبة لمدة شهر على مهارات وفنون العمل الصحفي وصناعة المونتاج والسيناريو، لتطل علينا هذه المرحلة الثانية مترجمة للشراكة التكاملية، وأيضا تأكيدا لأهمية الدور الكبير الذي يقوم به منسوبو ومنسوبات إدارة الإعلام والاتصال في الإدارة والمكاتب وكذلك المدارس في توظيف الإعلام مع التقدم التقني المتسارع في عصرنا الحاضر، وتأهيل ورفع كفاءة المنسقين والمنسقات الإعلاميين في مكاتب التعليم والمدارس.
مشاركات بالبرنامج يناقشن موضوعات اعلامية (تصوير: طارق الشمر)
» تسليط الضوء على محاور إعلامية مهمة
تضمن البرنامج التدريبي الذي نظمته إدارة الإعلام والاتصال بتعليم الشرقية بالتعاون مع صحيفة «اليوم»، حزمة من المحاور التي سُلط عليها الضوء من خلال مقدم البرنامج الإعلامي حبيب محمود، كان في مقدمتها الوقوف على أدوات تعزيز الصورة الذهنية في الميدان التعليمي الذي تشكل المدرسة حجر زاويته ودورها في صناعة الرأي العام، خصوصا وأن الطلبة يشكلون الشريحة الأوسع في المجتمع، إضافة لوقوفه على معايير المصداقية في نقل المعلومة وما يترتب عليها، وصولا للتعريف بمعايير الأيديولوجيا، إلى جانب التعريف بالفبركة في صناعة المعلومة والصورة والفيديو، مستعرضا في ذات الوقت طرق التجاوب السريع مع الإعلام في نقل أحداث الأخبار الساخنة، إضافة للسبق في التعامل مع الأحداث من خلال إصدار البيانات، وصولا للأوجه المرنة في التعامل مع وسائل الإعلام.
وتزامن مع البرنامج تنفيذ ورشة عمل تحاكي واقع العمل الإعلامي في الميدان التعليمي وتعاطيه على أرض الواقع مع وسائل الإعلام.
رئيس التحرير يتسلم درع التكريم من د. الشلعان
» تكريم "اليوم" ومقدم البرنامج
كرم مدير عام إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان، صحيفة «اليوم» ممثلة في رئيس التحرير الزميل عمر الشدي، إضافة لتكريم الإعلامي حبيب محمود، نظير جهود الصحيفة في تنفيذ البرنامج، متطلعا أن يرى أثر ما قدم في البرنامج على أرض الواقع وبما يدفع من العمل الإعلامي على خارطة الميدان التعليمي.
وقال د. الشلعان: إن ما يحظى به قطاع التعليم من دعم ورعاية القيادة الرشيدة وما تحقق على أيديهم -حفظهم الله- من إنجازات ونجاحات، يؤكد الدور المهم والفعال للتعليم في نجاح الرؤية الطموحة 2030.