DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

45 ألف متر مربع لاحتفالات «همة حتى القمة» بحفر الباطن

بتوجيهات أمير الشرقية ونائبه ومتابعة المحافظ

45 ألف متر مربع لاحتفالات «همة حتى القمة» بحفر الباطن
بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية -يحفظه الله-، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية -يحفظه الله-، وبمتابعة صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن، أنهت محافظة حفر الباطن استعداداتها لفعاليات الاحتفال باليوم الوطني 89 التي تقام هذا العام تحت شعار «همة حتى القمة».
وخصصت المحافظة مساحة 45 ألف متر مربع بمنتزه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- بحفر الباطن على طريق الملك خالد المؤدي للرقعي لاحتضان كافة الفعاليات الوطنية المتنوعة، والتي تبدأ من اليوم الخميس وتستمر لمدة ٥ أيام، من الرابعة مساءً وحتى الحادية عشرة.
وتتنوع الفعاليات المنفذة بين عروض صقور السعودية، وأوبريت وطني فني، وعروض الفرسان، وعروض الفرقة الموسيقية العسكرية، وأوبريت «أغاني خالدة»، وأمسية شعرية، بالإضافة لعروض الألعاب النارية.
كما تضم الفعاليات الثقافية المصاحبة فعاليات الموروث الشعبي الذي يضم فعاليات خاصة بالحرفيين، وعددا من الفلكلورات الشعبية، تشمل السامري والدحة والراوي، إضافة إلى معرض رابطة الصقور، كما تضم الفعاليات الثقافية فعاليات فنية، ومحاضرات وطنية، وجادة الفن وعزف الربابة والمتحف التراثي، وعددا من الفعاليات.
كما أن اللجنة خصصت منطقة لذوي الاحتياجات الخاصة والسيارات التراثية والألعاب الأسرية وجوائز ومسابقات ومنطقة التسوق وجلسات خاصة نسائية، بالإضافة لفعاليات متنوعة للأطفال، والشباب.
يشار إلى أن الفعاليات يشارك بها أكثر من 16 جهة حكومية وأهلية غير ربحية، تهدف للمشاركة في إظهار هذه المناسبة العزيزة بأجمل صورة.
فعاليات ثقافية وشبابية وعائلية متنوعة في اليوم الوطني
عروض صقور السعودية وأوبريت «أغاني خالدة»