DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«مسرح كيف» يستأنف مبادراته المسرحية

لاكتشاف ودعم المواهب

«مسرح كيف» يستأنف مبادراته المسرحية
يستأنف مُحترَف كيف للفنون المسرحية «مسرح كيف» مبادرة «كيف للتأليف» بدورة «إستراتيجيات التأليف المسرحي» في صالون جمعية الثقافة والفنون.
وأكد المشرف العام ياسر مدخلي أن المبادرة مشروع جاد لمواكبة التطور الذي نمر به، ولتفعيل المسرح بشتى أنواعه، وتكوين رصيد من المؤلفات المؤثرة من خلال المؤلفين الشباب، لتوفير نصوص تدعم توجهات الفرق المسرحية التي تعتبر جزءا من نسيج الفعل الثقافي في المملكة.
وقال: المبادرة أسلوب مبتكر للتدريب النظري والتطبيقي، نهدف من خلالها إلى التركيز على عدد محدد من المواهب لنستطيع تجويد مخرجاته وإثراءه وتوجيهه التوجيه السليم؛ للإسهام بنصوص متجددة ومواكبة لسوق المسرح خلال السنوات القادمة، فمن خلال الورش التدريبية التطبيقية التي نعمل عليها يتم تكليف المتدربين بواجبات مجدولة ضمن مواضيع تنطلق من تأسيس أدوات الكاتب، وتصقل مهاراته وترشده لانتقاء قراءاته وقضاياه. وأكد مساعد المشرف العام زياد السلمي أن النص السعودي حقق انتشارا عالميا ملفتا، وأن إقامة هذه المبادرة تنطلق من تأثير الكاتب في النهوض بالمسرح، وحاجتنا الماسة إلى دعم الحركة المسرحية بمؤلفين يحملون على عاتقهم بناء المجتمع بوعي، كمواهب محترفة يمكنها التنافس على الجودة، وتقديم ما يعكس الصورة الحضارية للمجتمع السعودي محليا ودوليا.
وقدّم المنسق العام للمبادرات في الفريق رامي الأحمدي شكره للجهات الراعية لأعمال المبادرة، ومنها نادي جدة الأدبي ومكتبة الملك فهد العامة وجمعية الثقافة والفنون.