DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«لا تقولوا بكرة».. مبادرة لتسجيل مستجدي المدارس

«لا تقولوا بكرة».. مبادرة لتسجيل مستجدي المدارس
أطلقت إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر أمس، حملة «لا تقولوا بكرة» التي تُعنى بِحث أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم وبناتهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام المقبل 1440/1441 ومساعدتهم على التسجيل المبكر، وتوعيتهم بأهمية نظام «نور» بصفته نظاما تعليميا يشمل جميع الخدمات المقدمة للطالب والطالبة في المدرسة.
وأكد مدير التعليم د. أحمد العُمري خلال إطلاقه المبادرة أن الحملة تُركز على تقديم خدمات لأولياء أمور الطلاب والطالبات المستجدين وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجههم أثناء إجراءات التسجيل، كما تهدف إلى فتح قنوات تواصل جديدة وميسرة مع المجتمع لتشجيع الأسر على المسارعة بتسجيل أبنائهم المستجدين إلكترونيا في الفترة الزمنية المعتمدة من وزارة التعليم.
وأشار إلى أن المبادرة ستشهد حملة لتنفيذها من خلال عدة قنوات أهمها (أقسام القبول والتقويم للبنين والبنات بإدارة التعليم بالمحافظة ومكتب التعليم بالسليل، وأندية مدارس الحي) البالغ عددها خمسة أندية للبنين وأربعة للبنات في محافظتي وادي الدواسر والسليل، كما سيتم التعاون مع المولات والمحال التجارية الكبرى لوضع منافذ للتسجيل المباشر.
وأفاد مدير التعليم بأنه من خلال هذه الحملة سيتم ترجمة مستوى الخدمات والتسهيلات المقدمة في تسجيل قبول الأبناء، وكذلك العناية بتقديم الخدمات وتقديم الاستشارات التربوية والأسرية لاختصار المشقة والتيسير في عملية التسجيل، ونشر الثقافة المعلوماتية لنظام «نور»، والإسهام في تطوير عملية التسجيل التقليدية التي كانت تتم في المدارس أو الاعتماد على المنافذ التجارية ونقلها إلى الطريقة الحديثة من خلال النظام عبر موقع تابع لوزارة التعليم على الإنترنت وكذلك المحافظة على سرية المعلومات وضمان التسجيل الذاتي من قبل ولي الأمر نفسه.