DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

13 مليون ريال لرفع مستوى السلامة على طرق سريعة بالأحساء

لتقليل معدل الحوادث وتحسين التقاطعات

13 مليون ريال لرفع مستوى السلامة على طرق سريعة بالأحساء
بدأ فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية تنفيذ أعمال مشاريع رفع مستوى السلامة على عدد من الطرق بمحافظة الأحساء التابعة لنطاق خدمات وزارة النقل، بتكلفة ثلاثة عشر مليون ريال.
وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل بالشرقية م. أحمد الغامدي، أن أعمال رفع مستوى السلامة على طرق المحافظة تأتي ضمن خطة الوزارة لتقليل معدل الحوادث على الطرق، ولرفع كفاءة الطريق وتحسين التقاطعات، مشيراً إلى وجود عدد من المبادرات لرفع مستوى السلامة على طرق المنطقة الشرقية ومن ضمنها طرق محافظة الأحساء.
وأفاد الغامدي: أن أعمال التحسين في هذه المرحلة تشمل طرق D1 - طريق العيون/العقير - طريق الهفوف/العقير ومدخل الأحساء طريق الرياض، حيث سيتم تنفيذ لوحات إرشادية وتحذيرية للطرق بطول 1050 مترا مربعا، مع تنفيذ خطوط مرورية عاكسه بلاستيكية بطول 31500 متر مربع وحواجز معدنية واقية بطول 32500 متر، بالإضافة لتركيب 6 أجهزه لتخفيف الصدمات.
وأكد الغامدي الانتهاء من تنفيذ حواجز معدنية واقية بطول 7000 متر طولي على طريق العيون، بالإضافة لتنفيذ أعمال دهانات بطول 12000 متر مربع والعمل جار بباقي الطرق.
يذكر أن إستراتيجية وزارة النقل تضمنت رؤية مستقبلية لتوفير قطاع نقل متكامل يشمل جميع أنماط النقل لمواكبة احتياجات المملكة المستقبلية، والتي تتميز بالسلامة والفعالية والكفاءة والتطور التقني ويعمل على تشجيع وتعزيز التنمية بكافة مجالاتها.