DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"العدل" تهيئ 47 مركزاً لتنفيذ أحكام الرؤية والحضانة في 11 منطقة

"العدل" تهيئ 47 مركزاً لتنفيذ أحكام الرؤية والحضانة في 11 منطقة

تعتزم وزارة العدل تهيئة 47 مركزًا لتنفيذ أحكام الرؤية والحضانة في 11 منطقة، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية في القطاع الثالث غير الربحي، ضمن مبادراتها في برنامج التحول الوطني 2020.
وقال وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني إن الوزارة بصدد إنشاء مراكز متخصصة توفر بيئة ملائمة للعائلة، لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة على نحو أكثر جودة وإرضاء للمستفيدين.
ويأتي ذلك عبر مبادرة "شمل" التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المختصة، بعد دراسة العديد من التجارب الإقليمية والدولية من بينها المملكة المتحدة وأستراليا والكويت والإمارات والأردن لتوفير مراكز تنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة.
وتهدف المبادرة - التي انطلقت في أكتوبر 2018 - إلى توفير بيئة تتحقّق فيها عوامل الأمن والسلامة للعاملين والمستفيدين، إضافةً إلى تقديم الدعم الاجتماعي والنفسي لأطراف النزاع سواء الوالدين أو الأطفال لتخفيف حدة التوتر والنزاع، وحماية حقوق الأطفال.
وتقدم المعونة للمحكمة في القضايا المنظورة للحالات التي تتطلّب الإفادة عنها اجتماعيًا ونفسياً، إضافة إلى رفع مستوى التعاون بين وزارة العدل والجهات الحكومية والجمعيات الخيرية في تقديم خدمات متكاملة لخدمة المجتمع .
وتسعى الوزارة خلال الأشهر القليلة القادمة إلى توفير مراكز تنفيذ أحكام الرؤية في جميع مناطق المملكة، ومن المتوقع زيادتها إلى أكثر من 50 مركزًا مهيأ.