DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مركز الملك سلمان يستعرض تجربته في تأهيل "الأطفال المجندين" بنيويورك

مركز الملك سلمان يستعرض تجربته في تأهيل "الأطفال المجندين" بنيويورك
مركز الملك سلمان يستعرض تجربته في تأهيل
مركز الملك سلمان يستعرض تجربته في تأهيل
شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ممثلاً بوفد برئاسة مديرة إدارة الدعم المجتمعي الدكتورة آمال بنت محمد الهبدان، في ورش عمل مجموعة الخبراء الاستشاريين ضمن التحالف الدولي لإعادة تأهيل الأطفال المجندين بواسطة الأمم المتحدة، والمنعقدة في مدينة نيويورك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق يومي الحادي عشر والثاني عشر من يونيو 2019م.
وافتتحت الجلسات برعاية ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة فيرجينيا جامبا، والممثل الدائم لجمهورية كوريا لدى الأمم المتحدة الراعي للورشة تشو تاي يول.
وركزت مجموعة الخبراء في نقاشاتها على موضوعات تتعلق بالاحتياجات والثغرات في برامج إعادة الإدماج للاطفال المجندين في المدن المستهدفة للمساعدة في تحقيق أعلى كفاءة في الاستجابة الإنسانية في هذا المجال.
وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على مساهمة برامج إعادة إدماج الأطفال المجندين في تحقيق الأهداف المجتمعية الشاملة مثل كسر دائرة العنف، والحد من مخاطر إعادة التجنيد، وزيادة القدرة على التكيف، وتبادل الخبرات مع الأشخاص الذين شاركوا مباشرة في أنشطة إعادة الإدماج إما كمستفيد أو كمراقب، كما تهدف إلى استكشاف كيفية مساعدة الأطفال المجندين ليصبحوا بناة سلام، وداعمين للتغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، ويحققون أهداف التنمية المستدامة لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مجتمعاتهم.
وتأتي هذه المشاركة ضمن إطار الأعمال الإنسانية التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والتي تهتم بالطفولة عموما وتأهيل الأطفال المجندين على وجه الخصوص ونقل تجاربه في هذا المجال.