DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الدون" يضغط على "البرغوث"

"الدون" يضغط على "البرغوث"
حلاوة كرة القدم عندما تتحدث لغة الأرقام والمقارنات في تحقيق الألقاب وخطف الأضواء ، لفترة ليس بالقصيرة صار التنافس العالمي محصور بين النجمين الكبيرين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي من حيث التتويج بالذهب والفوز بالكرة الذهبية.
وعقب تحقيق رونالدو لقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى ، صار " الدون " متفوقا على ميسي ببطولتين قاريتين مع منتخب البرتغال ، حيث أحرز لقبه الأول عام 2016 بالتتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية ، كما نجد ان ميسي لم يحقق اي لقب قاري مع منتخب بلاده مما يشكل الضغط عليه في مباريات "كوبا أمريكا" المقبلة.
ويبدو أن لعنة كوبا أمريكا استحوذت على ميسي أيضا حيث فشل اللاعب المتألق مع برشلونة الإسباني في الفوز بأي لقب في كوبا أمريكا حتى الآن.
وخاض ميسي البطولة القارية للمرة الأولى في 2007 وسطع الفريق الأرجنتيني في هذه النسخة التي استضافتها فنزويلا حيث قدم عروضا رائعة وسجل العديد من الأهداف حتى بلغ النهائي لكنه سقط أمام نظيره البرازيلي صفر / 3 في النهائي.
تعرض ميسي الفائز آنذاك بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في عامين متتاليين لصدمة هائلة في كوبا أمريكا 2011 بالأرجنتين حيث ودع مع الفريق البطولة بالهزيمة أمام أوروجواي بركلات الترجيح في دور الثمانية.
وبدا أن الفرصة سانحة لتعويض هذا من خلال كوبا أمريكا 2015 في تشيلي ولكن الفريق الأرجنتيني لم يحقق التوقعات المرجوة أيضا وسقط بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في النهائي ليفشل ميسي مجددا في الفوز باللقب القاري بعدما سقط مع الفريق أيضا في نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل أمام المنتخب الألماني.
وتكرر الأمر في النسخة التالية (المئوية) من كوبا أمريكا عام 2016 بالولايات المتحدة حيث وصل الفريق للنهائي وخسر بنفس الطريقة بركلات الترجيح أمام نفس المنتخب (تشيلي) في النهائي.
وبالطبع ، ما زالت الفرصة سانحة أمام ميسي لكسر هذه اللعنة والتتويج بلقب كوبا أمريكا في البرازيل خلال الأسابيع المقبلة.
واعترف ميسي أنه على خلاف البطولات السابقة لكوبا أمريكا فإن منتخب الأرجنتين لن يكون مرشحا قويا لحصد اللقب لكن هذا لا ينبغي أن يؤثر على طموح اللاعبين.
وقال ميسي "سنذهب إلى هناك بنفس الحماس والأمل كما هو الحال دائما لكن الواقع يقول إننا في مرحلة انتقالية ولسنا مرشحين".
وأحرزت الأرجنتين لقب كوبا أمريكا للمرة 14 والأخيرة في 1993.