DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

التصريح لـ14 شركة للعمل في الخدمات المالية

التصريح لـ14 شركة للعمل في الخدمات المالية
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
صرّحت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» لـ14 شركة متخصصة في مجال التقنية المالية بمثابة دفعة جديدة للعمل في البيئة التجريبية التنظيمية (Sandbox) الخاصة بسوق الخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة؛ لتنضم بذلك إلى قائمة الشركات المصرح لها سابقًا والبالغ عددها إحدى وعشرين شركة.
وصممت «ساما» مؤخرًا بيئة تجريبية تشريعية لفهم وتقييم أثر التقنيات الجديدة في سوق الخدمات المالية في المملكة، وللمساعدة على تحويلها إلى مركز مالي يتسم بالذكاء التقني، بما يسمح للشركات المحلية والعالمية التي ترغب في اختبار الحلول الرقمية الجديدة بالدخول في بيئة فعلية بغية إطلاقها في المملكة مستقبلًا.
وأوضحت «ساما» في بيان لها، أمس، أن هذه الخطوة تأتي لتحقيق عدد من الأهداف الإستراتيجية المتمثلة في ربط البيئة التجريبية الخاصة بالمؤسسة مباشرةً برؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تعزيز النمو الاقتصادي والنهوض بأنشطة الاستثمار والتحوّل نحو مجتمع غير نقدي وتعزيز مبدأ الشمول المالي.
كما تهدف بيئة المؤسسة التجريبية (Sandbox) إلى استقطاب المؤسسات المالية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال التقنية المالية التي تتطلع إلى الاستفادة من التقنية الحالية أو الجديدة لتقديم منتجات أو خدمات مالية مبتكرة إلى الأسواق السعودية.