DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

التحالف: الحوثى يستخدم الألغام البحرية الإيرانية " صدى"

التحالف: الحوثى يستخدم الألغام البحرية الإيرانية " صدى"
التحالف: الحوثى يستخدم الألغام البحرية الإيرانية
- الميليشيا مستمرة في زرع الألغام بباب المندب وانتهاك القانون الدولي
- نزع أكثر من 72 ألف لغم مزروعة في الطرق والمزارع
- العمليات العسكرية مستمرة للسيطرة على باقم
- ندعم كافة الجهود لإنهاء الانقلاب وإعادة الشرعية في اليمن
-إطلاق عمليات إغاثة عاجلة للمتضررين من السيول في اليمن -
- التحالف أسعف أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية "شافيز" قبالة اليمن
- الانتهاكات الحوثية لاتفاق استوكهولم في الحديدة بلغت 5083 انتهاكاً
أكد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية ، أن الألغام الحوثية البحرية شبيهة بالألغام الإيرانية من نوع "صدى" موضحا أن ميليشيا الحوثي مستمرة في زرع الألغام العشوائية في مضيق باب المندب، ,وأنها مستمرة في انتهاك القانون الدولي الإنساني.
وأوضح المتحدث باسم التحالف في مؤتمر صحافي، اليوم الاثنين، أنه تم نزع أكثر من 72 ألف لغم مزروعة في الطرق والمزارع ، في ظل استمرار العمليات العسكرية للسيطرة على باقم .
وأعلن أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم كافة الجهود لإنهاء الانقلاب وإعادة الشرعية في اليمن ، وتعمل لإيجاد أرضية صلبة لكافة الأطراف السياسية لإيجاد حل للأزمة اليمنية ، وأشار إلى أن أصدقاء اليمن يعملون من أجل انعاش الاقتصاد اليمني.
وقال المالكي أنه تم إطلاق عمليات إغاثة عاجلة للمتضررين من السيول في اليمن، منوهاً بإرسال طائرات إغاثة من الرياض ضمن جسر جوي لإغاثة المتضررين من السيول.
وأشار متحدث إلى أن التحالف أسعف أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية شافيز قبالة اليمن. وعرض "المالكي "فيديو لإخلاء أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية المشبوهة سافيز
وأضاف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن النظام الإيراني يعمل على تقويض الاستقرار الإقليمي عبر الميليشيات الحوثية.
وأكد أن التحالف يواصل استهداف القدرات الحوثية داخل اليمن. لافتاً إلى دعم كافة الجهود لإنهاء الانقلاب والتوصل إلى حل للأزمة اليمنية.
وشدد على أن الجيش اليمني مدعوماً من التحالف ينفّذ عمليات عسكرية للسيطرة على العديد من المناطق. مؤكدا أن ميليشيات الحوثي خسرت 342 موقعاً في الفترة الماضية.
وقال إن الانتهاكات الحوثية لاتفاق استوكهولم في الحديدة بلغت 5083 انتهاكاً، مشيرا إلى أن الحوثيين مستمرون بتهديد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر ، وبلغ عدد أوامر تأمين تحركات المنظمات الإغاثية أكثر من 24 ألف تصريح ، تم إصدار 47327 تصريحا جويا وبريا وبحريا.