DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

محافظ الأحساء يستعرض إنجازات جمعية الإعاقة

محافظ الأحساء يستعرض إنجازات جمعية الإعاقة
محافظ الأحساء يستعرض إنجازات جمعية الإعاقة
الأمير بدر بن جلوي مستقبلا السعدون والجعفري (اليوم)
محافظ الأحساء يستعرض إنجازات جمعية الإعاقة
الأمير بدر بن جلوي مستقبلا السعدون والجعفري (اليوم)
التقى الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء الرئيس الفخري لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، في مكتب سموه، رئيس مجلس إدارة الجمعية وعضو مجلس الشورى د. سعدون السعدون، وبحضور المدير التنفيذي للجمعية عبداللطيف الجعفري، ورحب سموه بـ «السعدون» مهنئا إياه بانتخابه رئيسا لمجلس الجمعيات الخيرية على مستوى المملكة.
وقال سموه: إن هذه الثقة أتت نتيجة لما يتمتع به «السعدون» من ولاء وانتماء لدينه ووطنه وولاة أمره، ولمسيرته التي تنبض بالعطاء إزاء خدمة القطاع الخيري، سائلا المولى عز وجل له ولهذا المجلس التوفيق في خدمة الجمعيات الخيرية في المملكة.
بدوره، توجه د. سعدون السعدون بخالص شكره وعظيم امتنانه لسمو محافظ الأحساء على تهنئته الكريمة، واعدا بتسخير جهده وحشد إمكاناته لمواصلة العطاء في خدمة الوطن.
وقدم «السعدون» خلال اللقاء تقرير الجمعية السنوي «حصاد 2018م» لسموه الكريم، مستعرضا مسيرة عام كامل من النجاحات المتوالية التي سطرتها الجمعية عبر برامجها ومشروعاتها التنموية وأنشطتها التي نفذتها خلال العام المنصرم.
وأوضح «السعدون» أن الجمعية وما وصلت إليه اليوم من نجاحات متوالية أتى بفضل الله، ثم بفضل الدعم الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو محافظ الأحساء، منوها إلى أن الجمعية تمكنت - بحمد الله - من توجيه مبادراتها لتواكب مستهدفات رؤية المملكة الطموح 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في شتى المجالات، مشيرا إلى أن الجمعية تمكنت بدعم أهل الخير من صرف أكثر من 211 جهازا تعويضيا، في حين فتحت باب الأمل أمام 120 شخصا من ذوي الإعاقة عبر برنامج العلاج التأهيلي والوظيفي، وكذلك استفادة أكثر من 95 مستفيدا من برنامجي المنح الدراسية والتدريب والتوظيف.
وحول مشروع تنمية الوعي المجتمعي حول الإعاقة، أشار «السعدون» إلى أن الجمعية قد تمكنت من إحياء فعاليات الأيام العالمية المرتبطة بالإعاقة على اختلاف فئاتها، بالإضافة إلى تفعيل المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية في تنمية الوعي بقضايا الإعاقة، وعلى مستوى حوكمة العمليات فقد حصدت الجمعية الدرجة الكاملة للمرة الثالثة على التوالي في مشروع حوكمة الجمعيات الخيرية «مكين»، موضحا أن الجمعية ستزيح الستار عن عدد من المشاريع التنموية في قادم الأيام.