DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

داليا مبارك: أحرص على ممارسة رياضة «الأكل» في رمضان

أكدت افتقاد العديد من المظاهر الروحانية بالشهر المبارك

داليا مبارك: أحرص على ممارسة رياضة «الأكل» في رمضان
داليا مبارك: أحرص على ممارسة رياضة «الأكل» في رمضان
داليا مبارك
داليا مبارك: أحرص على ممارسة رياضة «الأكل» في رمضان
داليا مبارك

قالت المطربة السعودية داليا مبارك إنها تمارس رياضة الأكل في رمضان، بالإضافة إلى أنها طباخة ماهرة وتحرص على طبخ الطعام بنفسها حتى للضيوف. وأضافت في سياق حوارها مع «اليوم» إن رمضان في المملكة له نكهة تميزه عن الدول الأخرى، مشيرة إلى أننا أصبحنا نفتقد العديد من المظاهر الروحانية التي كانت تميز الشهر المبارك، والعديد من الموضوعات وردت في سياق الحوار التالي.


متى بدأت الصيام في شهر رمضان؟
- لا أذكر بالضبط، ولكن تعرف ونحن صغار نحب تقليد الكبار، ولكن منذ سن السابعة من عمري كانت والدتي -أطال الله في عمرها- تدربني نصف يوم حتى أتممت الصيام كاملا.
هل سبق لك صيام رمضان خارج الوطن؟ وكيف كانت تجربتك؟
- دولة الإمارات بلدي الثاني ولكن المملكة وتحديدا الرياض في رمضان لها نكهة خاصة بحكم وجود أسرتي وصديقاتي، أضف إلى ذلك رمضان في المملكة ما شاء الله «ما ننام على طول» تشعر بروحانيته، أما في الإمارات فمن الساعة العاشرة والنصف تقريبا الحياة تعود إلى طبيعتها.
كيف ترين شهر رمضان بين الماضي والحاضر؟
- اختلف من ناحية الأجواء الأسرية، وأصبحت الناس تختلف عن السابق، كانوا بسطاء، يجتمع الجميع على شاشة التلفزيون، لكن يمكن بحكم السوشيال ميديا اختلف الوضع، وبالإضافة إلى اختلاف بعض العادات القديمة حيث كان الجيران يتبادلون الطعام، والآن نفتقد هذه المظاهر.
الوجبات المفضلة لديك على مائدة سفرة رمضان؟
- اللقيمات أنا زاد وزني للأسف بسبب كثرة تناولها.
الطبق الذي تجيدين صنعه؟
- ولله الحمد أنا طباخة ماهرة وأدعو صحيفة «اليوم» لمنزلي لتذوق طعم طبخي اللذيذ ومستحيل أعزم ضيفا لمنزلي دون أن أطبخ الطعام بنفسي، أضف إلى ذلك تجدني عندما أتذوق طبقا معينا من أحد المطاعم لابد أن أعمل نفس الصنف في منزلي بحكم أني كسولة ما أحب أخرج من منزلي، كما لدي صديقي الصدوق لاعب الإمارات محمد فوزي.
ناديك المفضل ونجمك الرياضي المفضل؟
- بكل أمانة أنا ليس لي علاقة بكرة القدم ولكن إخواني يشجعون نادي النصر السعودي أقنعوني بأن أشجع النصر معهم، أما عن نجمي الرياضي المفضل فهو أكيد هداف الموسم مهاجم نادي النصر عبدالرزاق حمدالله.
هل تنوين تجهيز أغنية خاصة عن نادي النصر؟
- ابتسمت ثم أجابت: لا أعلم لا أستطيع أن أعطيك إجابة في الوقت الراهن.
ما أبرز رياضة تمارسينها؟
- أمارس رياضة الأكل في رمضان وبحكم إقامتي في الإمارات عندما أكون عند والدتي في الرياض أستغل الوقت في الأكل، حتى رياضة المشي لا أمارسها حاليا.
أبرز ملامح برنامجك الرمضاني اليومي؟
- في رمضان لدي حب لجو المنزل لأن هذا الشهر الوحيد الذي أكون فيه إجازة وأحب أن أقضي اليوم كاملا في منزلي مع ابنتي أو مع أسرتي، بالإضافة إلى تفرغي للعبادة وتلاوة القرآن الكريم.
الوقت المميز لك خلال شهر رمضان؟
- أجمل وقت لدي في رمضان الساعة ٩ مساء.
ما الشيء الذي يفتقده مجتمعنا في رمضان وتتمنين تحقيقه؟
- للأمانة وفي الرياض تحديدا لا شيء ينقصنا ودولتنا السعودية مشكورة أمنت لنا جميع الأشياء الجميلة التي نحتاجها.
هل توفرين ميزانية خاصة لشراء احتياجاتك في رمضان؟
- لا أحدد ميزانية معينة لأن نصف رمضان أقضيه في منزل أسرتي بالرياض والنصف الثاني أقضيه في منزلي، ولكن من عاداتي في رمضان لازم أذبح خروفا.
هل أنت عصبية في تعاملاتك أثناء الصوم؟
- أنا عاطفية وانفعالية وأتأثر بسرعة.
ما الذي تبحث عنه داليا مبارك في الحياة؟
- أبحث عن الأمان والاستقرار.
- في عصر التواصل الاجتماعي.. كيف علاقتك في السوشيال ميديا؟
للأسف الناس أصبحت في السوشيال ميديا لا تبحث عن المفيد وإنما تبحث عن المشاكل والفضائح، وأنا لا أستطيع أن أجاريهم والناس تبحث عن محتوى لا يمثلني.
قالت المطربة السعودية داليا مبارك: إنها تمارس رياضة الأكل في رمضان، بالإضافة إلى أنها طباخة ماهرة وتحرص على طبخ الطعام بنفسها حتى للضيوف. وأضافت في سياق حوارها مع «اليوم»: إن رمضان في المملكة له نكهة تميزه عن الدول الأخرى، مشيرة إلى أننا أصبحنا نفتقد العديد من المظاهر الروحانية التي كانت تميز الشهر المبارك، والعديد من الموضوعات وردت في سياق الحوار التالي.
وزني زاد بسبب كثرة تناول «اللقيمات»