DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الطائف تزين السفر الرمضانية بالمشمش والخوخ والتوت ُ

الطائف تزين السفر الرمضانية بالمشمش والخوخ والتوت ُ
الطائف تزين السفر الرمضانية بالمشمش والخوخ والتوت
ُ
بدأت مزارع محافظة الطائف هذه الأيام في ضخ إنتاجها من المشمش والتوت والخوخ إلى أسواق الطائف والأسواق الأخرى في بقية مناطق المملكة لتزين سفر الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.
ويقول حامد بن حمدي: إن الأسعار في بداية الموسم تكون مرتفعة ثم تنخفض تدريجيا في وسط الموسم لكثرة المعروض من يوم إلى آخر حسب العرض، ويبرز من أصناف الفواكه: المشمش وسعر الكرتون 45 ريالا إلى 60 ريالا، والخوخ من 35 إلى 45 ريالا، والتوت من 40 إلى 50 ريالا. وتنتشر مزارع هذه الفاكهة الموسمية في أغلب أودية الطائف ومنها أودية المحرم والبني والغديرين وبلاد قريش وطويرق وبني مالك وثقيف وبالحارث وبني سعد وثمالة وليه والهدا والشفا، فمركز الهدا توجد به أجود أنواع الفاكهة ومنها المشمش، فيما تنتشر مباسط عرض الفواكه والخضراوات وبيعها على ضفاف الطريق المؤدي من وإلى الطائف الشفا وفي متنزهات الشفا وأعلى جبل الهدا.
وتعد مراكز جنوب الطائف من المراكز المنتجة لجميع أنواع الفواكه كبني سعد، وميسان، وثقيف، وبني مالك، وتنتج أكثر من نصف فواكه الطائف تقريبا وذلك لتوافر فرص نجاح الزراعة من تربة خصبة وكميات كبيرة من الماء. وتلقى فواكه الطائف الموسمية إقبالا من زوار ومصطافي المحافظة لما تمتاز به من مذاق طيب، ورغبة في إهدائها للأهل والأصدقاء لدى عودتهم.