DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مناقشة دور الرقابة في تحقيق أهداف التخصيص غدا

مناقشة دور الرقابة في تحقيق أهداف التخصيص غدا
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
يناقش ديوان المراقبة العامة غدا، في ندوته السنوية السادسة عشرة بمدينة الرياض «الدور الرقابي في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتخصيص»، وذلك في قاعة الملك فيصل بفندق الأنتركونتيننتال في مدينة الرياض.
وأوضح المتحدث الرسمي لديوان المراقبة العامة سعيد القحطاني أن اختيار موضوع الندوة يأتي لهذا العام في إطار تنفيذ الأمر السامي الكريم القاضي بتوجيه الديوان بإعداد معايير وضوابط محددة للرقابة، التي يجريها الديوان على عملية خصخصة القطاع العام في مراحلها المختلفة، في كل الجهات المشمولة برقابته.
وأبان بأنه سيشارك في الندوة نخبة من المتميزين من أصحاب المعالي والمسؤولين والمختصين من داخل المملكة وخارجها لتقديم ما لديهم من خبرات وتجارب علمية في مجال الخصخصة، وستتاح الفرصة لمناقشة الدور الرقابي المنتظر لنجاح عملية التخصيص بجميع مراحلها، وتأثير المتغيرات والعوامل الاقتصادية في اختيار الإستراتيجيات المثلى لتحديد نوعية الرقابة المناسبة لأشكال التخصيص المختلفة.
وأضاف القحطاني: إنه من المتوقع أن تسفر المشاركات الفاعلة، وما يطرح في هذه الندوة من مناقشات عن توصيات بناءة وقابلة للتطبيق العلمي، وتساهم بشكل كبير في الرفع من جودة العمليات الرقابية، التي سوف يجريها الديوان على عملية الخصخصة بجميع مراحلها.
يذكر أن ديوان المراقبة العامة أطلق موقعا خاصا بالندوة ضمن موقعه الإلكتروني تضمن جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالندوة.