DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأهلي والهلال.. صدام جديد في «العربية»

الزعيم يدخل بخيار الفوز أو التعادل.. والقلعة يبحث عن فارق الهدفين

الأهلي والهلال.. صدام جديد في «العربية»
تتجه الأنظار اليوم الإثنين صوب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة؛ لمتابعة أحداث الكلاسيكو الذي يجمع الأهلي والهلال في إياب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال، والذي يدخله الأهلي صاحب الأرض والجمهور بخيار الفوز بفارق هدفين ليضمن التأهل مباشرة للنهائي أو على الأقل الفوز بهدف نظيف ولعب وقتين إضافيين، فيما يدخله الهلال بخيار الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة 1-2 أو 2-3 وهكذا.
وكان الهلال قد فاز ذهابا في الرياض 1-0، وسيتأهل الفائز من الفريقين لمواجهة النجم الساحلي التونسي في النهائي الذي سيقام على استاد هزاع بن زايد بنادي العين.
ويسعى الأهلي الذي انتهى موسمه المحلي مبكرا إلى حسم بطاقة التأهل للنهائي ومن ثم البحث عن اللقب العربي؛ لإنقاذ موسمه ببطولة وفي نفس الوقت رد اعتباره أمام منافسه الذي تفوق عليه في جميع مواجهات هذا الموسم التي كان آخرها يوم الجمعة الماضي في الدوري.
ومن المنتظر أن يرمي الأهلي بكل ثقله في المباراة بعد أن أراح بعض لاعبيه في المباراة الماضية، ويبرز في الفريق حارسه المتألق محمد العويس ونوح الموسى وسلمان المؤشر وعبدالفتاح عسيري والتشيلي باولو دياز والسوري عمر السومة والروماني نيكولاي ستانسيو والكاب فيردي دجانيني تفاريس في حين مازالت الصورة غير واضحة حول إمكانية مشاركة حسين المقهوي والمصري محمد عبدالشافي بسبب الإصابة.
أما الهلال الذي ينافس بقوة على أكثر من بطولة، فيأمل في فرض هيمنته على مضيفه وتحقيق فوز جديد يؤكد من خلاله أحقيته ببلوغ النهائي أو على الأقل الخروج بالتعادل الذي سيكون كافيا لحسم التأهل. ورغم افتقاده لبعض لاعبيه بداعي الإصابة أمثال سلمان الفرج وعبدالله عطيف والإسباني جوناثان سوريانو إلى جانب بعض الأجانب الذين لم يتم قيدهم في القائمة العربية، إلا أنه يعتبر الأفضل فنيا ومعنويا، ويبقى على الورق هو المرشح الأول ليس لتجاوز منافسه في هذا الدور وإنما التتويج باللقب العربي والظفر بجائزة المركز الأول البالغة خمسة ملايين دولار، ويبرز في الهلال العديد من النجوم أمثال ياسر الشهراني ومحمد كنو ومحمد البريك وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب إلى جانب الإسباني البرتو بوتيا والبيروفي اندري كاريلو والبرازيلي كارلوس إدواردو والفرنسي بافيتيمبي غوميز.