وأفادت أن البرنامج تضمن محاضرات عن مهارات تخطيط وتصميم الألعاب التي قدمتها مجموعة من الخبراء وصانعي الألعاب, بالإضافة إلى محاضرين من كلية نيبون للهندسة، ومن ثم التطبيق العملي لهذه المهارات، وأخيرًا التعرف على تخطيط اللعبة اليابانية من خلال زيارة عدد من شركات الألعاب.
ونوهت الهيئة إلى أن المبدعين السعوديين تعلموا خلال أسبوعين مفهوم اللعبة الأساسي وتصميمها وكيفية تطويرها، وشكّلوا مع الطلاب اليابانيين فرقًا لإنشاء ألعابهم الخاصة من خلال استخدام محرك البرمجيات "Unity"، مشيرة إلى أن المتدربين زاروا شركة الألعاب اليابانية "Creek & River"، وشركة البث التلفزيوني "TV Tokyo"، بالإضافة إلى منشأة ألعاب الواقع الافتراضي "Bandai Namco Amusement VR Zone" للتعرف على أحدث التقنيات في اليابان.