عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

15 معلومة تقدمها بطاقة كفاءة الأجهزة الجديدة

15 معلومة تقدمها بطاقة كفاءة الأجهزة الجديدة
15 معلومة تقدمها بطاقة كفاءة الأجهزة الجديدة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أوضح المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة" أنه يتصدر بطاقة كفاءة الملصق الجديد للأجهزة الكهربائية ذات المستويات بدل من النجوم 15 معلومة، تشمل شعار هيئة المواصفات والمقاييس والجودة، ونوع الجهاز، ومستويات كفاءة الطاقة بالأحرف، وقارئ الاستجابة السريع، والاستهلاك السنوي للطاقة، ومعامل كفاءة الطاقة، والسعة، ومعامل كفاءة الأداء، والرقم المرجعي للمواصفة، والنوع، والاسم التجاري، ورقم الموديل، وبلد الصنع، ورقم التسجيل، والرقم التسلسلي.
وبين المختصون أنه تبقى ٦ أشهر لتطبيق بطاقة كفاءة الطاقة للاجهزه الكهربائية ذات المستويات بشكل إلزامي، وبين المركز أن التطبيق الإلزامي للبطاقة الجديدة سيكون اعتباراً من شهر سبتمبر للعام الجاري 2019م، حيث تصبح أمام المستهلك بالمستويات على الشكل التالي "أ ، ب ، ج ، د ، هـ ، و ، ز".
وأكد مختصون ان هناك 4 أسباب لتغيير بطاقة كفاءة الأجهزة المنزلية من النجوم إلى المستويات، مبينين ان ذلك من اجل تسهيل قراءة البطاقة، والتوافق مع الممارسات الدولية، ورفع الحد الأدنى لكفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية، وتوحيد هوية بطاقات كفاءة استهلاك الطاقة للمنتجات.
و تشارك 5 جهات حكومية في ظهور لبطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية بالمستويات بدلاً من النجوم التي ما زالت تتصدر تلك البطاقات في الأسواق المحلية ومنافذ البيع قبل التطبيق الإلزامي المرتقب في سبتمبر المقبل.
وتشمل الجهات المختصة "وزارة التجارة والاستثمار، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والجمارك السعودية، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة".