DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غرفة الشرقية تطلق دورتها الخامسة من برنامج «تسهيل»

غرفة الشرقية تطلق دورتها الخامسة من برنامج «تسهيل»
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
كشف رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، عن استعدادات الغرفة لإطلاق دورتها الخامسة من برنامج «تسهيل»، باستضافة شركة صدارة للكيميائيات، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2019م، في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.
وقال الخالدي، إن استضافة شركة صدارة للكيميائيات، التي تُمثل تحالفًا فريدًا بين شركتين رائدتين في المجالات الصناعية الخاصة بكل منهما، وهما شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وشركة داو كيميكال (داو)، ضمن فعاليات برنامج «تسهيل»، يُشكل دعمًا قويًا للحركة الاستثمارية في المنطقة ويتماشى من الخيارات الوطنية في توطين كل من الصناعات ورأس المال الوطني.
وبيَّن أن هذه الدورة الخامسة من البرنامج سوف تشهد بجانب التعريف بدور وجهود شركة (صدارة للكيميائيات) في توطين الصناعات والخدمات، عرضًا شاملاً حول منتجاتها وفرص الاستثمار في الصناعات التحويلية بمجمع بلاسكيم الصناعي بمنطقة الجبيل الصناعية وكل ما لديها من فرص استثمارية متاحة سواء للمشتريات أو التصنيع أو غيرها، لافتًا إلى توافر قاعة خاصة للتسجيل، تضم مجموعة من الأجنحة التي تُتيح لرجال الأعمال والمستثمرين المحليين تسجيل بياناتهم كموردين مُحتملين.
وأكد أهمية البرنامج كونه يأتي مواكبًا لرؤية المملكة 2030م وما تهدف إليه من زيادة الاعتماد على المكون المحلي وتوطين الصناعات المساندة وتحقيق التنمية المتوازنة.
وأشار الخالدي، إلى أن غرفة الشرقية دائمًا ما تسعى إلى تقديم خدمات متميزة تُلبي تطلعات قطاع الأعمال، متمنيًا أن يُسهم البرنامج في دورته الخامسة باستضافته شركة صدارة للكيميائيات في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة وزيادة فرص الاستثمار بين أوساط المُصنعين والموردين المحليين.