DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية يرعى اليوم العالمي للدفاع المدني الإثنين المقبل

أمير الشرقية يرعى اليوم العالمي للدفاع المدني الإثنين المقبل
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، يوم الاثنين القادم، حفل اليوم العالمي للدفاع المدني بعنوان «سلامة الأطفال غايتنا»، الذي تنظمه مديرية الدفاع المدني بالمنطقة في مركز معارض الظهران إكسبو.
وأعرب مدير الدفاع المدني بالمنطقة، اللواء راشد المري، عن سعادته برعاية أمير المنطقة الشرقية للاحتفال التي تجسد حرص سموه على سلامة المواطنين والمقيمين وتوعيتهم بالمخاطر وطرق التعامل معها.
من جانبه، أفاد المشرف العام على الفعاليات، العميد عبدالله أبو مارقة، بأن المعرض سيشتمل على مجموعة من الأنشطة والفعاليات تستهدف فئات المجتمع كافة ومن أهمها الطفل بمشاركة من الجهات الحكومية الخاصة والرائدة في مجال السلامة.
وعدّ الفعاليات فرصة لجميع العاملين في مجال السلامة في القطاعين الحكومي والخاص لاستعراض أوجه التعاون والفائدة لتحقيق الأهداف المتمثلة في رفع مستوى الوعي الوقائي بين جميع شرائح المجتمع، للحد من وقوع الحوادث المختلفة وبالتالي التقليل من الخسائر البشرية والمادية، مشيرًا إلى أن المعرض يعد تجمعًا كبيرًا ومهمًا للمتخصصين في مجال السلامة.
فيما أوضح رئيس اللجان المنظمة، العميد محمد العجيمي، أن اليوم هذا العام يأتي تحت عنوان «سلامة الأطفال غايتنا» مستهدفاً فئة غالية على قلوبنا وهم الأطفال الذين سيكون لهم النصيب الأكبر في هذا المعرض من التوعية عن طريق الترفيه لهم ولأسرهم، حرصاً على إيصال الرسالة التوعوية لهم بطرق يسهل فهمها وتناسب أعمارهم ومستواهم التعليمي.
من جهته، أشار رئيس اللجنة الرئيسية بالمعرض المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة، المقدم عبدالهادي الشهراني، إلى أن المعرض سيفتح أبوابه أمام الزوار من يوم الإثنين، ولمدة أربعة أيام، على فترتين صباحية من 8 صباحاً حتى الواحدة ظهراً للطلاب والطالبات، ومسائية من 4 م حتى 10 م لجميع شرائح المجتمع.