DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفواز يستقيل من رئاسة «القدم» بعد 145 يوما

السبيعي يتولى المهمة مؤقتا

الفواز يستقيل من رئاسة «القدم» بعد 145 يوما
الفواز يستقيل من رئاسة «القدم» بعد 145 يوما
قصي الفواز
الفواز يستقيل من رئاسة «القدم» بعد 145 يوما
قصي الفواز
لم يمض على انتخاب قصي الفواز رئيساً للاتحاد السعودي لكرة القدم سوى 145 يوماً حتى قدم استقالته من منصبه، معللاً تلك الاستقالة بظروفه الخاصة، في الوقت الذي قدم فيه تركي الحقيل ويزيد التويجري عضوا مجلس إدارة الاتحاد استقالتهما من منصبيهما بسبب ظروفهما العملية على حد تعبيرهما. هذا وسيتولى لؤي السبيعي نائب رئيس الاتحاد مهام الرئيس حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية انتخاب مجلس إدارة للفترة المقبلة، استناداً لأحكام المادة 33 من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأعرب الفواز بعد الاستقالة عن شكره للأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية على الثقة والدعم الذي وجده من سموه، مثمناً تعاون زملائه أعضاء مجلس الإدارة خلال الفترة الماضية. وتمنى الفواز كل التوفيق لاتحاد القدم خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أن الرياضة تحظى بوجود كفاءات إدارية ناجحة قادرة على إكمال المسيرة، بما يحقق طموحات محبي كرة القدم السعودية.
وكان أعضاء الجمعية العمومية قد نصبوا قصي الفواز يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 رئيساً لاتحاد القدم بالتزكية، ولكن الاتحاد في عهده لم يشهد أي استقرار، بل شهد صراعات مع بعض الأندية وفي مقدمتها نادي النصر، كما شهد تجاذبات بين الأعضاء في الاتحاد وبين اللجان، فتمت إقالة رؤساء بعض اللجان كرئيسي لجنتي الانضباط الأسترالي جيمس كيتشينغ، والحكام الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ، وتم أيضاً استقالة رؤساء وأعضاء لجان أخرى كلجنة المسابقات التي شهدت استقالة عادل البطي رئيس اللجنة وصالح التويجري نائبه بسبب إصدار قرار بنقل مباراة النصر وأحد للمجمعة دون علم اللجنة.
الجدير ذكره أن رئاسة اتحاد القدم تعاقب عليها منذ تأسيس الاتحاد رسميا عام 1956 وانضمامه في نفس العام للاتحادين الدولي والآسيوي، سبعة رؤساء بدءا بالأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مرورا بالأمير الراحل فيصل بن فهد، ثم الأمير سلطان بن فهد، والأمير نواف بن فيصل بن فهد، وأحمد عيد الحربي وعادل محمد عزت وأخيرا قصي عبدالعزيز الفواز، فيما تولى رئاسته بالتكليف لحين موعد انعقاد الجمعية العمومية ثلاثة رؤساء هم أحمد عيد الحربي ونواف التمياط والآن لؤي السبيعي.