DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

العراق يسلم الكويت رفات 300 أسير

العراق يسلم الكويت رفات 300 أسير
أعلن قائد شرطة محافظة البصرة العراقية، أمس الجمعة، عن تسليم الكويت رفات 300 أسير كويتي استشهدوا في تسعينيات القرن الماضي، مشيرًا إلى أن عدد المفقودين الكويتيين في العراق 613 شخصًا.
وقال رشيد فليح، وهو عضو لجنة البحث عن المفقودين الكويتيين والعراقيين، في تصريح لوسائل إعلام: إنه تم العثور على رفات 300 أسير كويتي خلال السنوات الـ15 الماضية، وجرى تسليمها إلى الكويت، بحسب «السومرية نيوز». وأوضح أن عمليات البحث عن رفات الأسرى الكويتيين مستمرة، ومؤخرًا أجريت في محافظة ذي قار جنوبي العراق، لافتًا الى أن عدد المفقودين الكويتيين في العراق الذين قتلهم نظام صدام يبلغ نحو 613 شخصًا. وسبق أن حث مجلس الأمن الدولي بغداد على مواصلة جهود البحث، بهدف حل مسائل المفقودين الكويتيين وغيرهم من رعايا البلدان الأخرى منذ عام 1991.
وفي الكويت، أصدر أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مرسوما أميريا بالعفو والإفراج عن مجموعة من السجناء في قضايا مختلفة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الثامن والخمسين ويوم التحرير الثامن والعشرين. وبلغ عدد السجناء الذين شملهم العفو الأميري 706 سجناء، حيث سيتم الإفراج الفوري عن 161 سجينا، بينهم 47 مواطنا صباح بعد غد الإثنين و545 تخفيض عقوبة، من بينهم 148 مواطنا تباعا حسب قواعد العفو الأميري وتاريخ الإفراج المحدد لكل منهم، كما شمل المرسوم رفع سابقة الإبعاد القضائي عن 97 سجينا من فئة غير محددي الجنسية وإسقاط الغرامات عن 1074 غارما.