DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«سيف الملوك» تتربع على قمم جبال ثلجية والوصول إليها مغامرة

تصل إليها عبر طريق محفوف بالجمال والمخاطر

«سيف الملوك» تتربع على قمم جبال ثلجية والوصول إليها مغامرة
«سيف الملوك» تتربع على قمم جبال ثلجية والوصول إليها مغامرة
«سيف الملوك» تتربع على قمم جبال ثلجية والوصول إليها مغامرة
بحيرة «سيف الملوك» الواقعة شمال باكستان منطقة سياحية من الدرجة الأولى وتقع بين قمم الجبال الثلجية على ارتفاع ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر. أجواء باردة وجمال خلاب ومتعة المغامرة في الوصول إليها عوامل تدفع السياح إلى زيارتها في فصل الصيف للهروب من أشعة الشمس الحارقة ولو لبعض الوقت.
الطريق إلى بحيرة «سيف الملوك» هو وحده قصة لها فصولها، فهو طريق جبلي محفوف بالجمال والمخاطر في أن واحد، فسيارات الدفع الرباعي هي وحدها القادرة على الحركة من مدينة ناران عبر طريق جبلي وعر لمدة ساعة تقريبا، حيث تتوقف مجبرة عند منتصف الطريق المؤدية إلى البحيرة.
فمَنْ يرغب في مشاهدة الصحراء في باكستان يجدها، ومَنْ يرغب في الوصول إلى المرتفعات الجليدية يجدها، ومَنْ يرغب في موسم الشتاء خلال فصل الصيف يلقاه، لذا يمكن وصفها بأنها باقة متنوعة من المناطق الجميلة ذات الأزهار، التي تظل متفتحة طيلة العام، كما حباها الله بوجود أجمل البحيرات في العالم.
» سيف الملوك
تقع بين أحضان المرتفعات الشمالية الجليدية، ولم يتمكن أحد إلى اليوم من الوصول إلى عمقها، وأطلق عليها اسم «سيف الملوك» نسبة إلى اسم نجل أحد الملوك، الذين حكموا المنطقة.
» ستباره
على ارتفاع 8500 قدم عن سطح البحر في أقصى المرتفعات الجليدية الشمالية، ومعنى اسمها في اللغة المحلية هي القرية ذات الأبواب السبعة، وهي قرية تاريخية انغمرت قبل قرون في عمق هذه البحيرة، وتبقى هذه البحرية مغطاة بالجليد خلال فصل الشتاء لتتحول تدريجيا إلى بحيرة ذات ماء عذب خلال موسم الصيف.
» شانغريلا
تسحر الناظر بجمالها وكأن مياهها من الزمرد، وتحيطها وديان خضراء جميلة خلابة ذات جمال منبثق من صنع الطبيعة مكتظة بأنواع الورود، التي تبهر الناظر وتدهشه، ومن أبرز تلك الوديان المعروفة وادي الورود التي هي الآن مُدرجة في قائمة سبعة أماكن من عجائب الأرض الطبيعية النادرة لدى اليونسيف كالعجائب السبعة في العالم، وهذا الوادي فريد في العالم من حيث الطبيعة التي لا مثيل لها.
» راش فاري
تعني البحيرة المتلألئة، وتقع في المرتبة 25 من بين أعلى البحيرات في العالم، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق السيارات ذات الدفع الرباعي مرورا بمناظر تخطف الأبصار والقلوب في المرتفعات الشمالية من باكستان، حيث تقاطع الأنهار الجليدية الشهيرة، ويشمل الوادي الرائع الحقول الخضراء وبساتين الفاكهة.
» دودي سر
في شمال وادي كاغان على ارتفاع 4175 مترا عن سطح البحر بشمال باكستان، وأطلق عليها اسم دودي سر نسبة إلى الرؤوس البيضاء للجبال المحيطة بالبحيرة، فهي تعني باللغة المحلية الجبال ذات الرؤوس المغطاة بالحليب.
» كرمبر
تقع في وادي بروغل بين منطقتي جلجت وخيبربختو نخواه بالشمال، وتعتبر ثاني أعلى بحيرة وتحتل المرتبة 31 من بين البحيرات الأعلى ارتفاعا في العالم، وتقع على ارتفاع 14121 قدما عن سطح البحر، ويبلغ طولها نحو 4 كيلو مترات وعرضها كيلو مترين وعمقعها 55 مترا.