DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأمير سعود بن نايف يدشن مشاريع «المواساة» للخدمات الطبية

مبنى للرعاية «طويلة الأجل» وأمراض الشيخوخة بالدمام

الأمير سعود بن نايف يدشن مشاريع «المواساة» للخدمات الطبية
280 سريرا سعة المستشفى الرقمي السادس بالخبر
35 عيادة خارجية للتخصصات الدقيقة بالجبيل الصناعية
إنشاء المستشفى السابع في ينبع الصناعية خلال 2020
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، صباح أمس، مشاريع شركة المواساة للخدمات الطبية بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. صالح السلوك وعدد كبير من أعيان ووجهاء المنطقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مستشفى المواساة بمدينة الخبر، رئيس مجلـس إدارة الشركة محمد بن سلطان السبيعي، والرئيس التنفيذي ناصر بن سلطان السبيعي، والعضو المنتدب محمد بن سليمان السليم، وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من المسؤولين بالشركة.
واستمع سموه خلال جولته داخل مستشفى المواساة بحي المروج في محافظة الخبر لشرح متكامل عن الأقسام والتخصصات المتوفرة.
لبنات إضافية
وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. صالح السلوك في كلمته، اهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله - بالقطاع الصحي، كما يلقى أولوية لدى القطاع الحكومي والأهلي تماشيا مع برنامج التحول الوطني وصولا إلى تحقيق التحول للوصول إلى رؤية 2030، وأشار إلى أن افتتاح مستشفى المواساة بالخبر وتوسعة مستشفى المواساة بالجبيل ووضع حجر الأساس لمستشفى المواساة بالدمام، يعد لبنات إضافية صحية تساهم في التوسع لخدمة أهالي المنطقة على وجه الخصوص وجميع الأهالي المستفيدين من خدماتها بشكل عام.
مستشفى رقمي
وأعرب الرئيس التنفيذي ناصر السبيعي عن شكره وامتنانه لأمير المنطقة الشرقية على تشريفه وافتتاحه مشاريع شركة المواساة للخدمات الطبية، منوها إلى ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام بالقطاع الصحي بشقيه العام والخاص، وحرص أمير المنطقة على دعم هذه المشاريع.
وأضاف إن مشاريع شركة المواساة للخدمات الطبية التي تم افتتاحها تشمل كلا من مستشفى المواساة الرقمي السادس بمدينة الخبر بطاقة استيعابية 280 سريرا والتي خصص منها 60 سريرا لمرضى العناية المركزة والعناية القلبية وإلى ما يزيد عن 60 عيادة خارجية متخصصة والتي روعي فيها اشتمالها على كافة التخصصات الطبية الرئيسية والفرعية، إضافة إلى العديد من التخصصات الدقيقة مثل التشخيص المبكر للأورام والعلاج الإشعاعي والطب النووي ومختبر متقدم في علم الأنسجة ومركز متخصص لأمراض السكر والقدم السكرية، وتبلغ المساحة الإجمالية للأرض 53,000م² بإجمالي مسطحات مبانٍ على ستة أدوار بمساحة 48,000م² ، إضافة لمبنى مواقف مستقل يتسع لما يزيد عن 850 سيارة.
مبنى مستقل
وشمل الافتتاح توسعة مستشفى المواساة بالجبيل الصناعية والمتمثل بإضافة مبنى مستقل ومرتبط بالمبنى الرئيسي بجسر علوي وبسعة 100 سرير إضافي وأكثر من 35 عيادة خارجية في مختلف التخصصات الطبية الدقيقة، وجهز المستشفى بوحدة للقسطرة القلبية وجراحة القلب ووحدة غسيل الكلى وأمراض الطب الصناعي المهني، وتم أيضا توسعة وحدة العناية المركزة لترتفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 200 سرير وأكثر من 80 عيادة خارجية متخصصة مدعوما بمبنى متعدد الأدوار لمواقف السيارات يتسع إلى ما يزيد عن 600 موقف.
إقامة الأطباء
وأضاف السبيعي، إن المشروع الثالث هو وضع حجر أساس توسعة مستشفى المواساة بالدمام والمتمثل بمبنى متعدد الأدوار للرعاية طويلة الأجل وأمراض الشيخوخة ووحدة للعناية المركزة، إضافة إلى قسم متخصص لأمراض الروماتيزم والتأهيل والعلاج الطبيعي بسعة سريرية تقدر بـ 204 أسرة مرتبطا مع المستشفى الرئيسي بجسر علوي، إضافة إلى دورين تحت الأرض مخصصيين لــ 600 موقف سيارة، وسيكون التشغيل الفعلي -بإذن الله - في الربع الأخير من عام 2020، لتصل بذلك الطاقة الاستيعابية لمستشفى المواساة بالدمام إلى قرابة 500 سرير.
وأشار السبيعي إلى اعتزامه القيام بتطبيق برنامج الإقامة للأطباء بمستشفى المواساة بالدمام بهدف الحصول على شهادة التخصص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والتي ستبدأ فعليا بإذن الله في العام 2019م.
ينبع الصناعية
وتعد «المواساة» أول شركة مساهمة عامة مدرجة في السوق المالية تداول في قطاع الرعاية الصحية برأس مال قدره مليار ريال والتي تمتلك وتدير 6 مستشفيات في كل من: الدمام - الرياض - الخبر - المدينة المنورة - الجبيل الصناعية - القطيف، وتعتزم الشركة إنشاء مستشفاها السابع في مدينة ينبع الصناعية خلال العام 2020م، وتبلغ السعة الإجمالية لمستشفياتها ما يزيد عن 1200 سرير، وحسب خطة الشركة الإستراتيجية فإن عدد الأسرة سوف يصل بمشيئة الله إلى 2000 سرير خلال الخمس السنوات القادمة. كما أشار بذلك السيد محمـد بن سليمان السليم العضو المنتدب بالشركة، مؤكدا على أن ما تقوم به شركة المواساة للخدمات الطبية يأتي إيمانا منها بدورها كشريك إستراتيجي للقطاع الصحي الحكومي، ومكمل له من أجل تقديم خدمة طبية مميزة للمواطن والمقيم على أرض مملكتنا الحبيبة، تماشيا مع رؤية المملكة 2030.