DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النعيرية: بحث تدشين مكتب للعمل يخدم 60 ألف نسمة

البلدية أبدت استعدادها بتخصيص قطعة أرض

النعيرية: بحث تدشين مكتب للعمل يخدم 60 ألف نسمة
النعيرية: بحث تدشين مكتب للعمل يخدم 60 ألف نسمة
محافظ النعيرية والمقبل يستمعان لنقاشات رجال الأعمال (تصوير: علي الجميعة)
النعيرية: بحث تدشين مكتب للعمل يخدم 60 ألف نسمة
محافظ النعيرية والمقبل يستمعان لنقاشات رجال الأعمال (تصوير: علي الجميعة)
بحث محافظ النعيرية إبراهيم الخريف، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال بالمحافظة، صباح أمس، افتتاح مكتب للعمل بمحافظة النعيرية. وأشار محافظ النعيرية في بداية الاجتماع إلى أهمية افتتاح مكتب للعمل بالمحافظة تقديرا للحاجة الملحة لذلك، مبينا أن المحافظة تتسع لحدود جغرافية ممتدة وتتوافر بها استثمارات وقطاعات تجارية وصناعية عديدة، وتحتضن نسبة سكان مرتفعة تتجاوز 60 ألف نسمة، في الوقت الذي يتبع لها 25 مركزا إداريا وأكثر من 10 هجر وتجمعات سكانية، مبينا أن افتتاح مكتب العمل سيرفع من مستوى الخدمات والبرامج التي تقدمها وزارة العمل في المحافظة، ويخلق بيئة عمل آمنة وجاذبة، إلى جانب توفير فرص عمل لائقة للمواطنين والمواطنات، مثمنا هذه الزيارة التي حملت في مضمونها كل الاهتمام لدراسة وتحقيق هذا المطلب الهام.
ولفت مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل إلى أن الوزارة حريصة على دعم كل احتياجات المحافظات بما فيها محافظة النعيرية، مؤكدا العمل على تحقيق ما يأمله ولاة الأمر في خدمة هذه المحافظات ودراسة احتياجها من خدمات الوزارة.
وأشار المقبل إلى أن الزيارة أتت لمناقشة افتتاح مكتب للعمل بالنعيرية والحصول على كافة الإحصائيات والمعلومات المتعلقة بذلك، مؤكدا اهتمام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بتحقيق ما يخدم محافظة النعيرية وتسخير كافة الإمكانيات لذلك.
واستمع المقبل ومرافقاه المساعد لشؤون العمل محمد الأطرش، ومساعد المساعد لشؤون العمل سريان العتيبي لبعض مداخلات رجال الأعمال، وأبدوا استعدادهم لدعم كل ما من شأنه افتتاح المكتب لتقديم خدماته لأهالي النعيرية، فيما أكد رئيس بلدية النعيرية م. نايف الرجباني تقديم البيانات التي تحتاجها الوزارة من الإحصائيات والمعلومات وغيرها، إلى جانب تخصيص أرض للمكتب مستقبلا بعد اعتماد افتتاحه.
وشملت جولة المقبل زيارة الوحدة الضمانية بالنعيرية والاستماع من مديرها المكلف حمد العجمي لآلية سير العمل واحتياجات الوحدة، وكذلك زيارة وحدة العمل المجاورة للوحدة الضمانية والالتقاء بمنسوبيها، كما اشتملت الزيارة على جولة ميدانية للمساعدين للاطلاع على توسع المحافظة وكافة مرافقها ومنشآتها التجارية.
الجدير بالذكر أن المجلس المحلي بالنعيرية سبق وأن رفع عدة توصيات ومطالبات بأهمية افتتاح مكتب للعمل بالمحافظة، ووجدت هذه التوصيات اهتمام ومتابعة سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان -حفظهما الله.