DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فائدة لا تتوقعها لعصير البرتقال

فائدة لا تتوقعها لعصير البرتقال
فائدة لا تتوقعها لعصير البرتقال
كشفت دراسة طبية حديثة، عن أن شرب كوب من عصير البرتقال يوميا، يمكنه أن يقي من خطر الإصابة بمرض "الخرف" بنسبة تصل إلى 50%، وفق مجلة "Neurology" الأمريكية.
وأكدت هانا جاردينر، الباحثة في جامعة ميامي والمشاركة في الدراسة، أن المشاركين الذين حافظوا على شرب كوب من عصير البرتقال يوميا، قل لديهم خطر الإصابة بالخرف لنحو 47%.
وأوضحت "جاردينر" أن الفواكه والخضروات غنية بالفيتامينات والمواد الغذائية ومضادات الأكسدة، التي تحمي أنسجة وخلايا المخ من التلف.
وشددت الدراسة على ضرورة أن يكون عصير البرتقال طبيعيا لتجنب المزيد من السكر الموجود في العصائر الصناعية.
المزيد من المقالات