DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ضبط 40 ألف لتر منظفات " مقلدة " بصناعية دلة

عمالة مخالفة تقون بتعبئة عبوات تحمل أسماء شركات تجارية

ضبط 40 ألف لتر منظفات " مقلدة " بصناعية دلة
ضبط 40 ألف لتر منظفات
إغلاق الموقع (اليوم)
ضبط 40 ألف لتر منظفات
إغلاق الموقع (اليوم)

ضبطت بلدية غرب الدمام، مؤخرا أكثر من ٤٠ ألف لتر من المنظفات يتم تصنيعها من قبل عمالة مخالفة، في ورشة بصناعية دلة بالدمام، وذلك ضمن جولات مراقبي البلدية على المنشآت التجارية اليومية.
أخذ عينات
وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل القحطاني أن البلدية ومن خلال الجولات المكثفة بصناعية دلة تم ضبط ورشة تم إعدادها كمعمل من قبل عمالة مخالفة لتصنيع وتعبئة المنظفات وتغليفها بعبوات تحمل أسماء شركات تجارية تمهيدا لتوزيعها بالأسواق، وعلى الفور تم ضبط العمالة المخالفة وإبلاغ فرع وزارة التجارة والاستثمار لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وأخذ عينات لفحصها بالمختبر، مؤكدا إغلاق الموقع بعد حصر جميع المعدات ومواد التنظيف وذلك لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات.
تكثيف الجولات
وأشار القحطاني إلى أن هذه الحملات تأتي امتدادا للحملات التي يتم تكثيفها في صناعية دلة خاصة، ونطاق التخديم لبلدية غرب الدمام بشكل عام.
مشددا بأن البلدية لا تألو جهدا في تكثيف جولاتها على جميع المنشآت والتأكد من نظاميتها وذلك حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين، داعيا المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن الملاحظات والشكاوى عبر مركز 940.
الاشتراطات الصحية
يذكر أن بلدية غرب الدمام نفذت خلال العام الماضي 8040 جولة ميدانية، ضمن حملاتها على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة والأسواق التي تأتي تماشيا مع حملة (غذاؤكم أمانة) التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع البلديات والأمانات بالمملكة.
وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل القحطاني، أن البلدية نفذت خلال العام الماضي 8040 زيارة تفتيشية مكثفة على محلات الوجبات والمواد الغذائية، للتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحية، أسفر عنها توجيه 4730 إنذارا وتغريم وتطبيق غرامات بلدية بواقع 12366 مخالفة، وإتلاف 112 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وإغلاق 136 محلا مخالفا.
وأكد المهندس القحطاني على استمرار الرقابة على المنشآت الغذائية والصحية، مؤكدا أهمية سلامة المواد الغذائية التي تأتي من أهم أولويات الرقابة الصحية على المطاعم والبوفيهات وما يتعلق بالصحة العامة من أجل سلامة الفرد والمجتمع، لافتا إلى أنه تتم الرقابة على مختلف منافذ البيع بجولات صباحية ومسائية، وذلك لرفع المستوى الصحي بالمحافظة والهجر التابعة لها، مشيرا إلى أن المستهلك هو عين الرقيب الأولى لتواجده بشكل مستمر في جميع المنشآت الغذائية.