DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

3 مواهب سعودية تشارك في ملتقى «بكرة أحلى»

3 مواهب سعودية تشارك في ملتقى «بكرة أحلى»
تشارك السعودية في فعاليات الدورة السادسة من ملتقى «بكرة أحلى» لذوي القدرات الخاصة الذي نظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية بمركز الهناجر للفنون، وافتتحه الاثنين الماضي رئيس الصندوق الدكتور فتحي عبدالوهاب.
تمثلت مشاركة المملكة في الملتقى عبر ثلاث مواهب سعودية، الكاتبة الروائية الهام الحارثي التي ألقت جزءا من كتابها الجديد «إعاقتي سر لياقتي»، الذي يتضمن قصة معاناة لحالة من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه من خلالها «الحارثي» رسالتين، الأولى، رسالة شكر وتحفيز لذوي الاحتياجات الخاصة، والثانية رسالة للمجتمع ليتقبلهم ويدعمهم.
والفنانة التشكيلية انتصار الهدلق التي شاركت بلوحتين فنيتين في معرض الأعمال الفنية، ودعت إلى توسيع نطاق المشاركة السعودية لتشمل ترشيحات من فئات الصم وضعاف السمع.
والمصورة الفوتوغرافية «أمل أبو حميد» التي أكدت عبر مشاركتها بصورة فوتوغرافية أن الإعاقة ليست حجة للتوقف عن تحقيق الأحلام، لكنها فرصة يجب استثمارها جيدا ليبدع صاحبها، ويترك أثرا جميلا وبصمة خالدة في أذهان وقلوب الجميع.
يقام الملتقى بمشاركة عدد من الدول العربية منها، سلطنة عمان، المغرب، ليبيا بالإضافة إلى مصر، وذلك في مجالات الفنون التشكيلية، المسرح، الاستعراض، الموسيقى والغناء، الشعر، القصة القصيرة.