DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالصور.. إبداعات فنية في رسم الصقور 

بالصور.. إبداعات فنية في رسم الصقور 
بالصور.. إبداعات فنية في رسم الصقور 
يقدم معرض الصقور والصيد المقام حاليا بالرياض، مساحة فنية متميزة لزواره من خلال 30 لوحة تشكيلية تجسد الصقر في حالات مختلفة، ومن زوايا متنوعة أبدعها 12 فناناً وفنانة من عدد من المناطق، يمثلون مدارس فنية وإبداعية متعددة.
وعبر عدد من الفنانين المشاركين عن سعادتهم بالإسهام في فعاليات أول معرض متخصص في الصقور تتم إقامته في المملكة.

وشارك الفنان التشكيلي محمد شراحيلي، بلوحة تتضمن توظيف الحرف العربي في رسم الصقر، مشيراً إلى أنه اختار هذه الطريقة للتركيز على الهوية الثقافية وإيصالها للعالم، مع إبراز اللغة العربية ذات القيمة العظيمة بوصفها لغة القرآن.
وفيما يخص طريقته في رسم الصقور أشار إلى أنه يفضل إبراز جوانب الحياة والاقتناص والحركة، وإنصاف ملامح القوة والسرعة التي يتمتع بها الصقر الحر عن غيره، ومن أهمها أن عينه تنظر دائماً نحو السماء .

بدورها قدمت الفنانة منى الخويطر تجربة جديدة في رسم الصقور، باستخدامها فن لف الورق وهو فن أوروبي ترغب أن تنقله إلى المملكة، حيث كان معرض الصقور والصيد السعودي فرصة لعرض عملها الذي تم تنفيذه على مدى أكثر من 18 ساعة يومياً خلال فترة متواصلة لم تتوقف إلا مع اكتمال اللوحة بعد شهرين ونصف من إعدادها .

وتظهر لوحة الفنانة الخويطر التي أسمتها "شموخ الحر"، الصقر بشكل بارز ولافت، كما لو كان قد انقض على إطار اللوحة والتصق به، حيث قالت: "قمت بتشكيل الورق على شكل الطير بدرجات ألوان متقاربة حتى يظهر بهذا الشكل، كما أن صف الريش يتم بشكل دقيق، بحيث توضع كل ورقة على حدة ليكون هناك تدرج لوني ودمج بين الألوان".