DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

26 ألف صوت جماهيري لمرشحي جائزة التطوع السعودية

26 ألف صوت جماهيري لمرشحي جائزة التطوع السعودية
26 ألف صوت جماهيري لمرشحي جائزة التطوع السعودية
د. الأنصاري والمقبل والزامل خلال المؤتمر الصحفي (اليوم)
26 ألف صوت جماهيري لمرشحي جائزة التطوع السعودية
د. الأنصاري والمقبل والزامل خلال المؤتمر الصحفي (اليوم)
أعلنت جمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية أسماء الفائزين بجائزة التطوع السعودية «دون تحديد المراتب» وذلك بمقر فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالدمام.
واوضح أمين عام الجائزة د. محمد الأنصاري خلال مؤتمر صحفي أن الجائزة مرّت بعدة مراحل في مناطق مختلفة، وبلغ عدد المبادرات المرشحة 9 للمرحلة الأخيرة من أصل 876 مبادرة، وبلغ عدد مرشحي المرحلة الأخيرة 26 من إجمالي 2047 متقدما، فيما بلغ عدد المصوتين إلكترونيا بموقع الجائزة 26 ألفا و340 شخصا.
وتضمنت أسماء الفائزين بالجائزة، 3 أشخاص في المجال التقديري وهم: عبدالعظيم الضامن من القطيف، د. بهجت جنيد من المدينة المنورة، هالة المرواني - رحمها الله - من المدينة المنورة، و3 بمجال الشخصيات التطوعية «القدوات» وهم، سلمان البريدي من الرياض، سطام الحافظ من الدمام، أثير العمري من جدة، بينما فاز 6 أشخاص في مجال الشخصيات التطوعية فرع «مبادرون» وهم: ريم الغامدي من الدمام، منال الشيخ من الخبر، رغد السريحي من جدة، نواف آل زيد من الرياض، عبدالله البديوي من سكاكا، عبدالله الظفيري من حفر الباطن، و3 أشخاص بمجال الشخصيات التطوعية «فرع الأبطال» وهم: بندر الدحيم من الرياض، نهلة السحيمي من المدينة المنورة، علي الدوسري من الرياض.
وفاز في مجال الشخصيات التطوعية في «الرواد» 5 أشخاص، وهم: م. أحمد الرماح من الخبر، مريم الناحل من حائل، د. هيفاء فدا من مكة المكرمة، د. فهد الخضيري، عائشة الشبيلي من جازان، وفي مجال الفرق التطوعية «العامة والمختصة» فازت 6 فرق، وهي: الشرقية للمشي من الدمام، السلام للبحث والإنقاذ من جدة، أيادي مضيئة من جدة، أصدقاء القراءة من الخبر، مركز فتيات طيبة من المدينة المنورة، سواعد الحي من مكة المكرمة، ‏وأخيرا في مجال الشخصيات التطوعية العائلية فازت ٤ عائلات في الجائزة وهي عائلة المهيدب، عائلة سالم بامحفوظ، عائلة سعد الدين، عائلة الدبل.
وتعد جائزة التطوع السعودية مبادرة ضمن مبادرات وجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتعزيز التطوع الوطني ضمن رؤية 2030، ويقيمها نخبة خبراء من مناطق المملكة من الشرقية والرياض ومكة وعسير، وتعتبر هذه الجائزة الأولى من نوعها في العمل التطوعي.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي نجيب الزامل إن الجائزة إحدى مبادرات جمعية العمل التطوعي، كأول منظمة متخصصة بالعمل التطوعي بالمملكة، تشجيعا لأفراد المجتمع للتطوع وتقديرا للمتطوعين، فيما أوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، أن الجائزة مبادرة مميزة، تدعم نشر ثقافة التطوع وتساهم في التنمية المجتمعية المستدامة وتطوير التطوع وتحفيز المتطوعين ورواد العمل الاجتماعي.