DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

700 مليون ريال لـمشاريع تنموية في 18 بلدية بالشرقية

700 مليون ريال لـمشاريع تنموية في 18 بلدية بالشرقية
تنفذ أمانة الشرقية 211 مشروعا تنمويا في 18 بلدية تابعة لها بتكلفة بلغت حوالي 700 مليون ريال، وشملت أبرز هذه المشاريع أعمال السفلتة والإنارة والأرصفة وإنشاء حدائق وساحات عامة والطرق والمباني والحدائق والتخلص من النفايات، ومشاريع درء أخطار السيول.
وأوضح أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير في تصريح صحافي، أن الأمانة تعمل على تنفيذ مشاريع بلدية تنموية، بهدف تهيئة البنى التحتية، وتوفير جميع احتياجاتها ومتطلباتها، والتي تمت دراستها واعتمادها ضمن موازنة العام الحالي.
» إدارة الجودة
وشدد الجبير على أن الأمانة تعمل على تنفيذ مشروعات بلدية في جميع مدن وهجر المنطقة الشرقية، مبيناً أنه يتم في كل عام عمل دراسات للمشروعات التي تتطلبها جميع البلديات، وأنه يتم العمل على تخصيص جزء من موازنة الأمانة لتنفيذ مشروعات البنى التحتية في جميع بلديات الأمانة، كما تم في هذا العام، موضحاً أن إدارة الجودة في أمانة الشرقية تعمل على التأكد من تطبيق معايير الجودة في جميع المشروعات التي تنفذها الأمانة، من خلال الجولات الميدانية اليومية، بهدف رصد أي ملاحظات ليتم معالجتها فورا، إضافة إلى التأكد من التزام المقاول بالمواصفات والمعايير الفنية في المواد المستخدمة في تنفيذ المشروع.
» الخدمات الأساسية
واعتبر الجبير أن هذه المشروعات التنموية الحديثة، وما صاحبها من موازنة ضخمة، تعكس مدى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على تهيئة البنى التحتية، وتوفير جميع الخدمات الأساسية للمواطنين والمقيمين، إضافة إلى حرص ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وكذلك متابعة وتوجيه وزير الشؤون البلدية والقروية م. عبداللطيف آل الشيخ على تنفيذ مشروعات تنموية نوعية في المنطقة الشرقية، لافتا إلى أن الأمانة تعمل على تطبيق أقصى معايير الجودة في جميع مشروعاتها المنفذة، بهدف إخراج جميع المشروعات بما يحقق أعلى معايير الأداء، وهذا ما تعمل على تطبيقه إدارة الجودة بالأمانة، التي تم تأسيسها قبل سنوات بوكالة التعمير والمشاريع.
» نظافة المدن
وأشار وكيل الأمين لشؤون البلديات سعيد شويل، إلى أن البلديات التي تم تنفيذ المشاريع فيها هي: بلدية النعيرية، ورأس تنورة، وبقيق، والخفجي، والصرار، وجوف بني هاجر، والقليب، وعين دار، والقيصومة، والصداوي، وعريعرة، واللهابة، ومليجة، والسعيرة، والرفيعة، والجبيل، وقرية العليا، الذيبية، وتعمل على تنفيذ مشاريع بلدية تنموية، بهدف تهيئة البنى التحتية، وكذلك صيانة الحدائق وأعمدة الإنارة والمباني ونظافة المدن.
» مراكز حضارية
وأكد أن المشاريع تضمنت أعمال الردم لبعض المخططات، وتطوير شوارع رئيسية، وإنشاء مراكز حضارية، وكذلك مشاريع أعمال السلامة المرورية، وتسمية شوارع وترقيم مبان، ومشاريع تنمية وتطوير وسائل السلامة المرورية. وأشار إلى أن إدارة الشؤون الفنية بوكالة شؤون البلديات تقوم بمتابعة هذه المشاريع والإشراف عليها.
الجبير: تخصيص جزء من موازنة الأمانة لتنفيذ البنى التحتية