DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشاي الأبيض يساعد على تقليل الوزن

الشاي الأبيض يساعد على تقليل الوزن
الشاي الأبيض يساعد على تقليل الوزن
535833673
الشاي الأبيض يساعد على تقليل الوزن
535833673
أوضحت أخصائية التغذية والرياضة ريدة الحبيب أن للشاي الأبيض فوائد عديدة لا حصر لها، ونوهت أنه لا يختلف عن الشاي الأحمر ولا يختلف عن الشاي الأخضر لكن ورقته تقطف مبكرا قبل دخولها في مراحل متقدمة، ويحتوي الشاي الأبيض على مضادات الأكسدة والعناصر الهامة لتعزيز الصحة بشكل عام للوقاية من الأمراض. وتعتبر نسبة الكافيين فيه قليلة مقارنة بين الشاي الأحمر والشاي الأخضر.
مضادات الأكسدة
وذكرت الحبيب أن الشاي الأبيض لاحتوائه على مضادات الأكسدة مهم جدا لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، ويساعد على تنشيط الجسم جدا، ومهم لحالات الإمساك؛ لأنه ينشط حركة الجهاز الهضمي ويسهل حركة الأمعاء.
ونوهت أنه يزيد معدل حركة الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم، حيث إنه يساعد على تقليل الدهون وتخفيف الوزن، لكن لا يعني ذلك أن يتم الاعتماد عليه اعتمادا كليا لخسارة الوزن، إنما هو أحد العوامل المساعدة مع التنظيم الغذائي والرياضة.
ضغط الدم
وذكرت أنه يساعد على تخفيف ضغط الدم وعلى خفض الكوليسترول، ويساعد على تطهير الجسم من الدهون الثلاثية والجراثيم والسموم والبكتريا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
وأوضحت الحبيب أنه مهم لتعزيز الجهاز المناعي، حيث إنه يقي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض الصحية، وبالأخص الأمراض ذات العدوى الذي لا يستطيع الجسم مقاومتها.
مشاكل البشرة
ونوهت الحبيب أن الشاي مهم لاستعادة البشرة حيويتها ونضارتها، حيث إنه يعالج مشاكل البشرة ويخلص الجسم من السموم، وبالتالي يساعد على استعادة نضارة وجمال البشرة ويفتح لون البشرة ويقلل من الشيخوخة ويمنع الإصابة بحب الشباب، ويؤخر ظهور علامات التقدم في العمر وظهور التجاعيد.