DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عقب الأمطار.. تواصل شفط المياه من شوارع العيون

عقب الأمطار.. تواصل شفط المياه من شوارع العيون
تواصل أمانة الأحساء ممثلة في بلدية مدينة العيون استكمال عملية شفط وإزاحة تجمعات مياه الأمطار نظير ما شهدته المدينة من هطول أمطار ظهر أمس الأول أدت إلى تغطية عدد من الشوارع والمواقع لافتقادها تصريف مياه الأمطار. فيما لا تزال بعض المواقع تشهد تجمعات مياه الأمطار حتى صباح أمس وسط جهود متواصلة لعملية شفطها.
وقال مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد محمد بووشل: تواصل الأمانة أعمالها لليوم الثاني على التوالي في مدينة العيون لشفط ما تبقى من مياه الأمطار في مواقع تجمعها، مؤكدا أن أمانة الأحساء ممثلة ببلدية مدينة العيون قامت بشفط المياه منذ هطول الأمطار في عمل متواصل حسب أهمية المواقع وأولوياتها الخدمية.
فيما تقوم الإدارة العامة للعمليات المركزية والبلاغات والطوارئ ممثلة بقسم البلاغات بالإدارة بتلقي البلاغات الطارئة عبر الخط الساخن 940 على مدار الساعة من المستفيدين والجهات الحكومية فيما يخص الشؤون البلدية والإشراف على عقد الاجتماعات السنوية لكافة الدوائر الحكومية والإدارات المعنية لخطة الأمطار على مستوى المحافظة وخطط الكوارث والأزمات، بالتنسيق مع إدارة الآليات التي تقوم بتوفير المعدات والآليات الخاصة بالرفع وإزالة الأضرار الناتجة عن الأزمات والحوادث.
من جهته، قال رئيس المجلس البلدي بالأحساء د. أحمد البوعلي: تابع المجلس البلدي آثار الأمطار التي واجهت مدينة العيون وما حولها ظهر أمس الأول وما ترتب على ذلك من صعوبة التنقل من المواطنين وتجمع المياه في عدد من الأماكن الحيوية وقام المجلس بعدد من الاتصالات مع أمانة الأحساء ومع مدير بلدية العيون وبالتنسيق مع ممثل المدينة عبدالرحمن السبيعي، وقد وجه أمين الأحساء م. عادل الملحم 20 آلية في نفس الوقت لشفط المياه ومعالجة الطرق المتضررة، ولا شك أن هذا الحل يعد مؤقتاً على أمل إيجاد تصريف السيول في مدينة العيون كما توجد دراسة لتصريف المياه آمل أن يبدأ بها قريبا وهي ضمن المشاريع المدرجة، ومدينة العيون يوجد فيها حاليا مصارف مرتبطة بمصارف «الدي ون» والعمل عليها من قبل الأمانة وتنتهي خلال شهر.