DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بقيق.. استنفار طواقم مواجهة الأمطار وفتح قنوات تصريف جانبية

إنزال المعدات والعمالة في شوارع المحافظة والهجر لإزالة مخلفات المياه

بقيق.. استنفار طواقم مواجهة الأمطار وفتح قنوات تصريف جانبية
دفعت الأمطار الغزيرة، التي شهدتها أمس محافظة بقيق، بلدية المحافظة إلى استنفار كافة الطواقم المختصة في مواجهة الحالات التي تحدثها الكميات الكبيرة من الأمطار.
وفي تلك الأثناء، قامت البلدية بسحب تجمعات المياه التي سببتها الأمطار الهاطلة على بقيق والهجر التابعة لها، وتم تصريف وسحب أكثر من 50 % من أماكن تجمعها بهجرتي الدغيمية والكدادية، وعملت الفرق الميدانية للبلدية بكافة طواقمها لفتح قنوات التصريف من العوالق السطحية، وتم أيضاً فتح قناة تصريف جانبية مؤقتة للمدخل الجنوبي للمحافظة بسبب هطول كميات كبيرة من الأمطار.
فيما عادت الحركة طبيعية في شوارع محافظة بقيق، بعد أن عملت البلدية على إزالة المخلفات التي تسببت الرياح والسيول في بعثرتها أثناء هطول الأمطار.
وقال رئيس المجلس البلدي لمحافظة بقيق عبدالله آل عايد: إن المجلس البلدي تفقد الشوارع والأحياء في محافظة بقيق والهجر التابعة لها بعد هطول الأمطار التي شهدتها المحافظة ظهر أمس، مبينا أنه تم التواصل مع رئيس بلدية بقيق م. فارس آل عريج، والذي أطلعنا على خطة الطوارئ للبلدية في عملية سحب مياه الأمطار وإزالة العوائق التي تعرقل عملية سيل حركة المياه.
كما أشار إلى إنزال عدد من المعدات والعمالة بشوارع المحافظة والهجر للعمل على إزالة المخلفات التي سببتها الرياح والسيول أثناء هطول الأمطار.
وشهدت محافظة بقيق مساء أمس الجمعة هطول أمطار غزيرة على محافظة بقيق والهجر التابعة لها سالت على إثرها الشعاب والأودية.
بدورها، دعت بلدية عين دار التابعة لمحافظة بقيق جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون معها والإبلاغ عن أماكن تجمعات المياه بسبب الأمطار التي شهدتها الهجرة.
ونشرت البلدية في تغريدة لها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه نظراً لما تمر به المنطقة من ظروف مناخية وحالة مطرية مصحوبة برياح شديدة، تدعو بلدية عين دار جميع المواطنين والمقيمين من لديه أي ملاحظات من مواقع متضررة أو تجمعات مياه الاتصال على الرقم 940.