DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنهاء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد بالشرقية

إنهاء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد بالشرقية
أنهت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أمس إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد الذين تم توجيههم لتعليم المنطقة في معظم التخصصات وبمختلف المراحل الدراسية إلى جانب مطابقة كامل المسوغات الرسمية في التعيين بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الإدارة بالدمام.
ووقف مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور ناصر الشلعان، على أعمال اللجنة المكلفة بإجراء المقابلات واطلع على الخدمات المقدمة للمعلمين، كما أكد في هذه الأثناء أن التعليم ثروة الوطن الأولى، والأداة الرئيسية لتحقيق الرؤية الطموحة للمملكة 2030، وهو الركيزة الأساسية في تقدم الأمم وسيادتها.
من جانبه، أوضح مدير إدارة شؤون المعلمين بتعليم الشرقية جمعان الزهراني، أن الدفعة الثانية للمعلمين الجدد لهذا العام والذين تم توجيههم من الوزارة إلى المنطقة الشرقية بلغ عددهم 42 معلما في معظم التخصصات حيث تم تشكيل لجنة من مختلف الإدارات المعنية منذ وقت مبكر وتحديد مهام كل إدارة والتي باشرت تدقيق المعلومات الخاصة بالمعلمين وإجراء عملية المطابقة كما تولت إدارة الإشراف إجراء المقابلات الشخصية.
وأشار الزهراني إلى أنه سيتم إعداد برنامج تهيئة للمعلمين الجدد لتزويدهم بأهم المهارات الأساسية التي تعينهم على أداء العمل في عدد من المحاور منها أخلاقيات مهنة التدريس وفرص التطوير المهني والوظيفي وكذلك علاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي.
وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية بتعليم الشرقية عبدالله العيسى أن لجنة الموارد البشرية قامت بمهام متعددة منها إكمال إجراءات مسوغات التعيين ومدى تطابقها والعمل على برنامج الأرشفة الإلكترونية بعد عملية المطابقة كما تم تفعيل برنامج «أوتار» وهو البرنامج الحاسوبي التكاملي مع مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة حيث تم إرسال نماذج طلب الفحص الطبي الإلكتروني لمختلف المراكز الصحية تسهيلا للمعلمين.