DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

التدريب التقني بالشرقية يشارك في احتفاليات اليوم الوطني

التدريب التقني بالشرقية يشارك في احتفاليات اليوم الوطني
تعتزم الادارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية المشاركة في احتفالية اليوم الوطني 88، في حين ستكون الإدارة ضمن الجهات المشاركة تحت مظلة امارة المنطقة الشرقية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والاثار بالمنطقة خلال الاحتفالات التي تقام بالواجهة البحرية بالخبر.
ومن الفعاليات التي شاركت الإدارة فيها الاحتفالية الكبرى التي تضُم القطاعات العسكرية، القطاعات المدنية، القطاع الخاص، الراجلة، السيارات المُعدّلة، دبابات هارلي، الكشافة، الباي سيكل ومجاميع الأهالي.
كما شاركت في عرض الخيول والإبل، حيث سيُفعّل هذا الاستعراض بـ 50 حصانا عربيا مع فرسانهم، رافعين راية التوحيد، بالإضافة لـ 60 من الإبل مع الهجّانة، ومن ضمن العروض التي شاركت بها أيضاً استعراض الطائرات الضوئية.
كما ساهمت الإدارة في تفعيل الأهازيج التراثية التي يُقدمها 490 شخصا من فرق الفنون الشعبية، تنوّعوا ما بين 6 فرق من المنطقة الشرقية تضمّنت 350 شخصا يمثلون الأنماط الفنية والفلكلورية للمنطقة.
وتسعى الإدارة للمشاركة بأكبر عدد ممكن من الفعاليات، ومن ضمنها العرض المرئي والصوتي للاحتفال، الذي سيكون شاشة بمقاس 40 × 10م أمام المنصة الرئيسية، تقدم عليها الأفلام الوثائقية، وفيلم معد خصيصاً للاحتفال باليوم الوطني عبر 6 أجهزة بروجكتر ثلاثي الأبعاد.
أما على مستوى الكليات التقنية والمعاهد الصناعية فسوف يتم إحياء اليوم الوطني بالبرامج والفعاليات الداخلية خلال الاسبوع القادم بتقديم محاضرات، مسابقات، وتعليق اللوحات والاعلام الخاصة بالمناسبة.