DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

130 قائدة مدرسية باللقاء التربوي الأول بالخبر

130 قائدة مدرسية باللقاء التربوي الأول بالخبر
عقدت وحدة القيادة المدرسية بالمتوسطة الثالثة بالظهران اللقاء التربوي الأول لقائدات المدارس الحكومية والأهلية صباح الخميس بحضور 130 قائدة مدرسية من جميع المراحل، حيث اشتمل اللقاء على ست جلسات.
وأوصت مساعد مدير مكتب التعليم بالخبر للشؤون التعليمية مها السديري عبر جلسة بعنوان «نحو أداءٍ متميز»، بضرورة التعاون وتذليل الصعوبات قدر الإمكان، والسير بالعملية التعليمية نحو أداءٍ متميز، واحتواء المشاكل والعمل الجاد لحلها، من خلال فتح باب الحوار، واختيار الحلول المناسبة، واعتماد أسلوب الملاحظة للحد من تفاقم المشاكل.
أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان «القيادة الموقفية.. وصفات القائد التحويلي»، حيث نوهت من خلالها مشرفة القيادة المدرسية نهى الملا على منع تكليف الطالبات أو المعلمات بأية مبالغ مالية، وضرورة الحد من البذخ في تفعيل المناسبات الدورية، خاصة حفلات التخرج ودعت لفتح قنوات التواصل مع المستفيدين الداخلي والخارجي، وذلك بصورة تعكس قيمنا الإسلامية، كما ركزت على حل مشاكل التعثر في قبول الطالبات بالمدارس.
فيما تقاسمت الجلسة الثالثة «متطلبات تطبيق الجودة في مدارس التعليم العام» مشرفتا وحدة الجودة والتقويم ابتسام طحلاوي وشريفة العمر، وكانت الرابعة «وقفات إدارية» قدمتها مشرفة وحدة المتابعة والتحقيق هند الحسين، وفي الجلسة الخامسة وقفت مشرفة شؤون المعلمات منال العمير حول «سد العجز بالمدارس»، واختتمت الجلسات آمنة النعيمي من وحدة الموارد البشرية بشرح لائحة الإجازات.