DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وزير التعليم: نسعى لسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل

تخريج 320 متدرباً من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 

وزير التعليم: نسعى لسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل

دفع وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى صباح اليوم الخميس 320 متدربا لسوق العمل السعودي بعد تخرجهم من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران خلال الحفل الذي حضره محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني الدكتور أحمد الفهيد، والرئيس التنفيذي لكليات التميز الدكتور فهد بن عبد العزيز التويجري، وذلك بعد أن أتموا ثلاث سنوات من التدريب في الكلية الواقعة بجانب مطار الملك خالد الدولي.
وأكد الدكتور العيسى سعي المملكة إلى جذب الاستثمارات والخبرات العالمية في التعليم العام، والتدريب التقني والمهني، وإعداد مناهج تعليمية متطورة تتوافق مع المستجدات العالمية.
وقال في كلمته خلال الحفل أن الوزارة تعمل وفق خططها وبرامجها الاستراتيجية لرفع نوعية وكفاءة التعليم والتدريب، وتشجيع الإبداع والابتكار، وتنمية الشراكة المجتمعية في المملكة بما يحقق تطلعات رؤية 2030م، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، وتوجيه الطلاب والمتدربين نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة لتخصصاتهم وميولهم.
وأشاد بالشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص وبتجربة شركة كليات التميز في الإشراف على الكليات التقنية والمعاهد في المملكة، مؤكدا أن هذه التجربة مثالا للنجاح في جذب الخبرات العالمية وتطوير الاحتياجات التدريبية ووضع المعايير لسد حاجات المتدربين وتلبية رغباتهم التي تتلائم مع سوق العمل.
وأوضح الدكتور العيسى أن البرامج التدريبية المتخصصة التي وفرتها الدولة وألتحق بها خريجي الكلية تعدا رافدا مهما لأثراء القطاعات الحكومية والخاصة بالكفاءات المتخصصة والمتميزة من أبناء الوطن والمؤهلة تأهيلا عاليا بأحدث البرامج والخبرات التقنية العالمية، متمنيا لخريجي هذا البرنامج النجاح والتوفيق في حياتهم العملية.
من جانبه رفع معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد الشكر و العرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانون لتوحيد المملكة.
وقال الدكتور أحمد الفهيد : تعتبر الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران أحد برامج الشراكات الاستراتيجية للمؤسسة وتشرف على تشغيلها شركة كليات التميز حيث تعد ضمن 30 كلية تقنية عالمية تنتشر في أكثر من 20 مدينة حول المملكة ويبلغ عدد متدربيها أكثر من 25 ألف متدرب ومتدربة.