DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سامبا القادسية تنفجر في الاتحاد

الهلال يقسو على الرائد بثلاثية نارية

سامبا القادسية تنفجر في الاتحاد
رفع القادسية رصيده إلى ٤ نقاط بينما مازال رصيد الاتحاد خاليا من النقاط بعد تلقيه الخسارة الثانية تواليا
ضاعف القادسية من معاناة مضيفه الاتحاد عندما تغلب عليه ٣-٠ سجلها البرازيلي إلتون جوزيه (٤) ومواطناه جورجينهو دي مورا (٦٤) وبيسمارك فيريرا (٨١) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام منافسات المرحلة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ورفع القادسية رصيده إلى ٤ نقاط بينما مازال رصيد الاتحاد خاليا من النقاط بعد تلقيه الخسارة الثانية تواليا، وقرر مجلس إدارة النادي إقالة المدرب الارجنتيني رامون دياز بعد المستويات غير المقنعة التي قدمها الفريق من بداية الموسم.
وتم تكليف المدرب الوطني بندر باصريح لقيادة الفريق في المرحلة الحالية الى أن يتم دراسة كافة الخيارات المتاحة أمام المجلس.
وفشل رامون دياز في تحقيق أي فوز حتى الآن بعد خسارته مباراة السوبر أمام الهلال ثم التعادل أمام الوصل الإماراتي في كأس العرب للأندية الأبطال وأخيرا الخسارة أمام الشباب والقادسية في الدوري.
ولحق الهلال بجاريه الشباب والنصر على قمة الدوري عقب فوزه على مضيفه الرائد ٣-١ في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. سجل للهلال قوميز (٤١) والإماراتي عمر عبدالرحمن (٤٥) والبرازيلي كارلوس إدواردو (٥٥ من ركلة جزاء) وللرائد المغربي احمد حمودان (٥٢).
وجاء الشوط الأول سريعا من الفريقين وكان الهلال صاحب المبادرة الهجومية عندما ارتقى الفرنسي غوميز لكرة عرضية اعتلت العارضة بقليل (١٤) ورد الرائد عن طريق المغربي احمد حمودان الذي واجه المرمى وصوب الكرة بجوار القائم (١٧) وقبل نهاية الشوط بأربع دقائق افتتح الهلال باب التسجيل إثر كرة عرضية صوبها غوميز قوية ارتطمت بالمدافع عبدالله الشامخ وأخذت طريقها داخل المرمى (٤١) وفي الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط عزز الهلال تقدمه بهدف ثان عن طريق الإماراتي عمر عبدالرحمن الذي صوب كرة قوية استقرت على يمين الحارس الجزائري عزالدين دوخه (٤٥).
ومع انطلاقة الشوط الثاني قلص الرائد الفارق بواسطة احمد حمودان الذي ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه على يسار العُماني علي الحبسي (٥٢) ولكن الهلال عمق الفارق من جديد بعد ثلاث دقائق حيث تحصل على ركلة جزاء تصدى لها البرازيلي كارلوس إدواردو ولعبها قوية على يسار عزالدين دوخه (٥٥) وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج مدافعه الاسباني البرتو بوتيا بالبطاقة الحمراء (٧٢). وقد تقدمت إدارة الهلال باحتجاج رسمي على حكم المباراة لعدم صحة البطاقة الصفراء الثانية، والتي خرج على إثرها اللاعب الإسباني بوتيا مطرودا.