DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدون يبحث عن ذاته في الكالتشيو الإيطالي

النجم البرتغالي يسعى لتسجيل أول أهدافه مع السيدة العجوز في «السيريا أ»

الدون يبحث عن ذاته في الكالتشيو الإيطالي
الدون يبحث عن ذاته في الكالتشيو الإيطالي
رونالدو يعاني منذ انتقاله لليوفي (رويترز)
الدون يبحث عن ذاته في الكالتشيو الإيطالي
رونالدو يعاني منذ انتقاله لليوفي (رويترز)
يبحث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ذاته، حيث ينتظر فريق يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي في المواسم السبعة الأخيرة، تسجيل الدون أول أهدافه مع الفريق في المسابقة.
وأحرز يوفنتوس سبعة أهداف في أول ثلاث جولات، حيث يتربع على الصدارة برصيد تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه ساسولو، الذي أحرز لاعبوه ثمانية أهداف.
واستمتع رونالدو، المنضم لفريق السيدة العجوز في يوليو الماضي، بإجازة قصيرة بعد الحصول على إذن من ماسيمليانو أليجري مدرب الفريق، قبل أن ينخرط مجددا في التدريبات مع الفريق، مستغلا عدم مشاركته مع منتخب بلاده في مباراتيه خلال فترة التوقف الدولي أمام كرواتيا وإيطاليا.
وبعد أن سدد على المرمى 23 مرة في ثلاث مباريات دون أن يجد طريقه الى الشباك، يأمل صاحب الكرة الذهبية خمس مرات أن يفتتح باكورة أهدافه في «السيريا أ»، ما سيعزز مكانة «السيدة العجوز» كفريق لا يقهر في إيطاليا، حتى إن أبقى لاعبين مثل الأرجنتيني باولو ديبالا والبرازيلي دوجلاس كوستا والبرتغالي جواو كانسيلو والألماني إيمري جان على مقاعد البدلاء، كما حصل في المرحلة الأخيرة قبل عطلة المباريات الدولية ضد بارما في ريجيو ايميليا حين خرج منتصرا 2-1.
وعلى الرغم من تصدره لترتيب الكالتشيو الإيطالي بالعلامة الكاملة 9 نقاط من ثلاث مباريات الا ان حال فريق يوفنتوس ينطبق عليه المثل القائل «المصائب لا تأتي فرادى» بسبب الديون المتراكمة على النادي، بعدما دفع مبلغ 100 مليون يورو لجلب اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الى مدينة تورينو لتزيد من العبء الثقيل على كاهل السيدة العجوز.
وبحسب البيان المالي الذي صدق عليه يوفنتوس، إذ تحول من ربح بلغ 42.6 مليون في موسم 2016-2017، الى خسارة بـ 19.2 مليون يورو في موسم 2017-2018.
ويتوقع ان يتكبد عملاق تورينو خسائر اضافية في ميزانيته لموسم 2018-2019، لكنه يقدر بأنه سيكون «متأثرا بشدة بأداء النتائج الرياضية، خصوصا دوري أبطال أوروبا».
ولعب انخفاض الإيرادات الناجمة عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا دورا في الوضع المالي للنادي، مقارنة مع الموسم الذي سبقه حين وصل الى المباراة النهائية قبل الخسارة على يد ريال مدريد الإسباني، الذي كان سببا بخروجه من ربع النهائي الموسم الماضي، يضاف الى ذلك أن موسم 2016-2017 شهد بيعه الفرنسي بول بوجبا لفريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 105 ملايين يورو.
ويتحضر يوفنتوس حامل اللقب بمباراة صعبة اليوم الأحد على أرضه ضد ساسوولو في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي، لرحلته الإسبانية الى ملعب «ميستايا»، حيث سيبدأ مشواره في دوري الأبطال بمواجهة فالنسيا الأربعاء المقبل. وعلى الرغم من تتويجه بطلا للدوري الإيطالي للموسم السابع تواليا، عانى يوفنتوس نتيجة خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وانطلاقا من هذه الحسابات، ترتدي مشاركته في دوري الأبطال هذا الموسم أهمية مضاعفة.