DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

تطبيق مؤشرات قياس الأداء الصحي بمراكز تأهيل الشرقية

تطبيق مؤشرات قياس الأداء الصحي بمراكز تأهيل الشرقية
نظم فرع وزارة العمل والتنمية بالمنطقة الشرقية مؤخرا، ورشة عمل بعنوان «مؤشرات قياس الأداء الصحية بمراكز التأهيل الشامل»، بحضور مدير عام الفرع عبدالرحمن بن فهد المقبل، ومساعد المدير العام للتنمية علي الشهراني، وذلك على مسرح فرع الوزارة بالدمام.
وهدفت الورشة التي استهدفت منسقي الجودة الصحية بمراكز التأهيل الشامل، إلى تطبيق مؤشرات قياس الأداء الصحي لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين من خدمات مراكز التأهيل الشامل.
وتناولت الورشة، الجودة وعناصرها الرئيسة وتعريفها والجودة الشاملة ومراحلها وتطورها، ومصطلحات ومفاهيم رئيسة للجودة، وبعض شروط تطبيق الجودة والمعايير التي تعمل عليها في وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة، وكذلك عناصر مؤشرات الأداء، كما تناولت الورشة جودة الخدمات الصحية وتعريف منظمة الصحة العالمية لها، والمفاهيم الخاطئة والصحيحة عن الجودة، وعناصر جودة الخدمات الصحية وفوائد تطبيق تلك الجودة، وناصر مؤشرات الأداء الصحية وكيفية تطبيقها، إضافة إلى تجربة عملية لتطبيق مؤشرات الأداء.
وتضمنت الورشة، نقاشات إيجابية مستفيضة حول العديد من المحاور ذات العلاقة بمؤشرات الأداء بالمراكز، وخرجت بتوصيات ستطبق على أرض الواقع بعد دراستها.