DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

1.4 مليار ريال مطلوبات المصارف من القطاع الخاص في يوليو

1.4 مليار ريال مطلوبات المصارف من القطاع الخاص في يوليو
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
ارتفع حجم مطلوبات المصارف من القطاع الخاص إلى 1.431 مليار ريال خلال شهر يوليو من العام الحالي 2018، فيما بلغ حجم المطالبات للشهر الذي قبله 1.427 مليار ريال.
وأوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» خلال تقريرها الصادر لشهر يونيو من العام الحالي 2018، والذي حصلت «اليوم» على نسخة منه، أن قيمة استثمارات المصارف في الأوراق المالية الخاصة لشهر يونيو بلغت 58 مليون ريال، بينما بلغت قيمة القروض والسلف والسحوبات على المكشوف ما قيمته 1.3 مليار ريال، فيما وصلت قيمة الكمبيالات المخصومة ما يقارب 13 مليون ريال.
ونوهت مؤسسة النقد إلى أن مجموع الائتمان المصرفي الذي يشمل الكمبيالات المخصومة والقروض والسلف والسحوبات على المكشوف بلغ 1.372 مليار ريال، وتمتع الاقتصاد السعودي بفترة غير مسبوقة من الانتعاش منذ بداية القرن قبل خمسة عشر عاما، فقد كانت السياسات الاقتصادية الكلية مشجعة للأعمال وداعمة للاستثمارات وخلق فرص العمل.
وقد نفذت الحكومة عدة مبادرات لتحقيق التنويع الاقتصادي ونمو القطاع الخاص غير النفطي، وقد تطلب ذلك الكثير من الإنفاق لتطوير التعليم ومهارات الموارد البشرية وتطوير المجموعات الصناعية وزيادة كفاءة البنى الأساسية للنقل ودعم مشاريع الإسكان.