DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

" المطيري " وكيلاً للأبحاث والشؤون الدولية بـ «ساما» 

" المطيري " وكيلاً للأبحاث والشؤون الدولية بـ «ساما» 
ساما
ساما
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

وافق مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، على تعيين تركي بن ضيف الله المطيري وكيلاً للمحافظ للأبحاث والشئون الدولية.
ويُعدّ "المطيري " من الكفاءات الشابة المميزة، حيث بدأ حياته العملية في مؤسسة النقد أخصائياً اقتصادياً عام 2003م، وتم إلحاقه بصندوق النقد الدولي في واشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2012م ليصبح مستشاراً للمدير التنفيذي للمملكة لدى صندوق النقد الدولي، وفي عام 2015م اختير لوظيفة مدير تنفيذي مناوب للمملكة لدى البنك الدولي في واشنطن دي سي، وفي عام 2018م أصبح مستشاراً لمعالي محافظ مؤسسة النقد. كما مثّل الأستاذ المطيري المملكة في العديد من اجتماعات مجموعة العشرين ولاسيما اجتماعات الشربا (ممثلي قادة دول مجموعة العشرين) بصفته الشربا المساعد من عام 2015م وحتى منتصف عام 2018م. بالإضافة لذلك مثّل المؤسسة في عدد من ورش العمل واللجان المحلية والدولية.
ونال المطيري درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران في تخصص نظم المعلومات الإدارية إلى جانب عدد من الدورات المتخصصة في المجال الاقتصادي والمالي.